الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

وقال الناس: فتاة سعودية تنصرت!

هل حدث أن ارتد أحد في عهده صلى الله عليه وسلم؟ نعم حدث.. هل حدث أن تنصر أحد في صدر الإسلام؟ نعم وفي عهد عمر بن الخطاب أحد أزهى عصور الإسلام.

هل حدث أن ارتد أحد في عهده صلى الله عليه وسلم؟ نعم حدث.. هل حدث أن تنصر أحد في صدر الإسلام؟ نعم وفي عهد عمر بن الخطاب أحد أزهى عصور الإسلام.
لكن في معظم تلك الحوادث كانت هناك أسباب دنيوية خلفها، ولم تكن المسألة مسألة اقتناع، بل هرباً من حكم الإسلام الذي كان سيُقام عليهم نتيجة جرائم ارتكبوها.
تماماً مثل مذيع تلك القناة التبشيرية الذي ظهر في مقطع "يوتيوبي" ومعه فتاة يقال إنها فتاة سعودية تنصرت، فهذا المذيع "حرامي" شهير سرق من بلاده كومة مال وهرب بها إلى أميركا، فوجد أن أفضل طريقة لحمايته هو ادعاء التنصر واللجوء إلى الكنيسة ورجالها!!
عموماً، سواء كانت قصة الفتاة وما جرى لها حقيقة أم خدعة فنحن نلاحظ في الفترة الحالية كثيراً من الأفكار التي أصبح يعتنقها الشباب ويفجعوننا بها بين الحين والآخر عبر "تويتر" و"فيس بوك"، وفي رأيي الخاص أن ذلك مرده عدم التحصين بالتعليم في الدرجة الأولى، وبخاصة بعض المناهج التي لم يطرأ عليها تطوير سوى في الشكل الخارجي، ونزع مواد منها.
ولو تفحصت هذه المناهج ستجد أن باب السحر والتمائم... إلخ هو المسيطر على التوحيد، وباب الزنى والمعاملات "التجارية خاصة" هو المسيطر على الفقه!!
ولو تحدثت عن التطوير والارتقاء لاتهموك بالعمالة وكفروك وانتهى أمرك، فيصمت كثيرون لأجل هذا.
أضف إلى ذلك أنه من الصعب - وخصوصاً في نظر الشباب - التفريق بين المبدأ ومن يتحدث باسمه؛ وذلك ربما بسبب تعليمنا وتربيتنا، فقد تأثر تفكيرنا في كل شيء؛ لذا عندما تفقد الثقة في شخص ما فإنك تفقد الثقة في الفكرة التي يدعو لها.
ولو تابعتم الإعلام والإنترنت ستجدون أن لا أحد سلِم من تتبع خطئه والتشهير به، بل حتى اختلاق أكذوبة لتحقيره وتعريته والاستهزاء والسخرية بما يقدمه، وقصة قتل "ميكي ماوس" أنموذج لذلك، لينتهي الأمر بسقوط القدوات في أعين الشباب بسبب عبارة حق لكنها غير واقعية، وخصوصاً في زماننا هذا، وهي أن يكون قدوتك الوحيد الرسول صلى الله عليه وسلم؛ لأن الإنسان بطبعه يحتاج في طريقه إلى من يشد عزمه ويقول له: أنا جربت هذا الطريق ونجحت؛ فيقلده ويقتدي به.
وعندما يفقد الشباب التحصين في المدرسة والقدوة خارجها، فماذا نتوقع غير ما نراه الآن ويستفزنا فنشجب ونستنكر؟! وننسى أن نركز على المشكلة وحلها.

عزة السبيعي        2012-07-30 1:34 AM
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات         عرض  |   إخفاء 28 عدد التعليقات :

فرز حسب: الأحدث | الأقدم
  • سعودي جنوبي قال في تعليقه::(النصرانية فى اوج قوتها ايام الاستعمار لم تستطع غرس بذرة واحدة فى العالم الاسلامى .....) ألا تعلم أن من الكويتيين من يدين با لمسيحيه؟ الكويت ، حتى وقت قريب، تحكمها بريطنيا. من يتنصر فهذا شأنه، ما يهم أن تكون التعليقات صادقه ودقيقه، وليس كما ذكرت. merzook
  • ميرزوك// هل قرأت قصة الفتاة وشكوى ابويها على المغررين بها والحكم عليهم والقضية لازالت منظورة في محكمة الخبر على مااعتقد اشك انك تعرف هذه التفاصيل واذا كنت تعرفها بالتأكيد ستعرف بلاوي الاختلاط مع غير المؤتمنين وانه هو اساس المشكلة. فاضل العنزي
  • المناهج هي نفسها التي درستها الكاتبة ونحن درسناها ولا يوجد فيها ما يشجع على الإرتداد او سب الرسول ..... وهذه السلوكيات لم تظهر إلا بعد ظهور الليبراليين ودعاة الحرية والأمثلة كثيرة على ذلك . الليبراليين هم السبب
  • (فاضل العنزي)...العنزي يلوم ألأختلاط كسبب للمشكله!!!! ما دخل الأختلاط في الموضوع؟ لم يذكر المقال شيئا عن ذلك؟ هل تعرفها أو تعرف قصتها (غير ما قرأت هنا) لتدين الأختلاط؟ بس لأنها أمرأة، تتهمها بالضعف؟ فات عليك أن بعض من يتنصرٌ من المسلمين رجالا. ياليتك تطهر فكرك من النزوات الجاهليه. merzook
  • سيأتى زمان القابض على دينه كالقابض على الجمر او كما قال عليه الصلاة والسلام وهذا لم يأت بعد فهناك دول وفى مقدمتها مملكتنا الحصن الاول فى الدفاع عن الاسلام والمسلمين قال تعالى (الذين إن مكناهم في الأرض أقاموا الصلاة وآتوا الزكاة وأمروا بالمعروف ونهوا عن المنكر ولله عاقبة الأمور ) سعودى جنوبى
  • النصرانية فى اوج قوتها ايام الاستعمار لم تستطع غرس بذرة واحدة فى العالم الاسلامى فكيف تستطيع اليوم ومن يقل ان العالم الاسلامى ضعيف فقد جانب الحقيقة فهذه اسرائيل وبدعم القوى الكبرى استطاعت ان تحتل الارض ولكنها لم تستطع الاحتفاظ بها من السهل احتلال ارض الغير لكن من الصعب الاحتفاظ بها سعودى جنوبى
  • الحوار الحر اخي الكريم ليس سهلا ان ترى مسلم او مسلمه ترك نعمة الاسلام وذهب الى اديان محرفة يتخبط اهلها في الظلمات ثم ان معرفة الاسباب ضروري لقفل الطرق المؤدية لهذا الانحراف...المنطق السليم ليس صحيحا ان هذه الاعداد التي ذكرت تركت الدين الاسلامي الى غيره فليس مستغرب ان يسلم الناس فالاسلام دين الفطرة الغريب ان يتركوا هذا الدين هنا نقول لابد ان هناك اسباب يجب معرفتها حتى لاتتفلت الانفس الى النار. فاضل العنزي
  • قد أشكل علي قولك بأن اناساً ارتدوا في عهد النبي صلى اله عليه وسلم هربا من أحكام ..الخ. وإني أنصح الجميع بمراجعة ذلك لأن أولئك كانوا بين من لم يُسلم أصلا , وبين من أقيم عليه الحد للردة والجرائم الأخرى كالعرنيين ,وابن خطل . ولا أوفقك على أن المناهج قد تكون سببا .بل هي تبين الردة وأحكامها , ونواقض الإسلام ,وأهمية التوحيد ,بل وأبواب السحر والتمائم تُدرس لعلاقتها بالتوحيد . أحمد عسيري
  • معذرة للقراء وللكاتبة ؛ استخدمت في تعليقي السابق عبارات مصاغة للمذكر عند الاشارة للكاتبه كعبارة ( يا اخي لا تحمل المقال وتثقله بما هو غير واقعي او منطقي ) وغيرها شكرا للجميع واخص بالذات صاحب القلم العبقري [[[ الحــــــــــــــــوار الحـــــر]] المنطق السليم
  • ماذا تريد اختنا الفاضله بالضبط ؟هل تريد ان يقتنع جميع عباد الله بدين الاسلام ؟طبعا هذا محال والدليل على ذلك في كتاب الله عز وجل.هل يعتبر غريبا من يكفر او يرتد او يلحد ممن هو في الاصل مسلم بالوراثه ويحمل جنسية دولة دستورها الاسلام ؟طبعا ليس بغريب فهناك من ارتد ومن كفر وهم اقرب الى الاسلام بل ممن عاش عصر الرساله نفسها .اذا انتفى التعجب.مشكلتنا اننا نريد ان يكون عصرنا اكمل من عصر رسول الله (صلى الله عليه وسلم).قف الحوارالحر
  • تابع... تم تبشيرهم ودخلوا المسيحية باقتناع ومنهم مسلمون بالملايين لم (يهربوا من حكم الاسلام الذي سيقام عليهم) ان حال من يقول يهذا الكلام كحال من يقول انه لم يدخل في الاسلام الا من كان مجرم في دينه السابق واسلم لكيلا يطارد بجريمته السابقة!! ومن ثم [[[ فمعظم من اسلم ينطبق عليه حكم الكاتب الذي حكم به على المتنصرين من المسلمين]]] وهذه معرة في حقهم كما يراها معرة في حق المتنصرين . 2/2 المنطق السليم
  • ومن اين لك المصدر ولماذا لم يشار اليه؟. قال: ( لكن في[[ معظم تلك الحوادث]] كانت هناك أسباب دنيوية خلفها، ولم تكن المسألة مسألة اقتناع، بل هرباً من حكم الإسلام الذي كان سيُقام عليهم نتيجة جرائم ارتكبوها.) يا اخي لا تحمل المقال وتثقله بما هو غير واقعي او منطقي يوجد ملايين من اصحاب الديانات الاخرى اسلموا باقتناع ويوجد عشرات الملايين من اصحاب الديانات الاخرى ..يتبع.. 1/2 المنطق السليم
  • اللهم ارجعها للحق اللهم ارجعها للحق ولا تميتها الا على دين الاسلام يااخوان هذه ضحية لبعض الممارسات الخاطئة في المجتمع ومنها الاختلاط فادعوا الله لها بالرجوع لدين الحق والهدى لابد ان نعرف ان المرأة ضعيفة خصوصا امام اغراءات بعض الوحوش البشرية والشيطان له مداخل ليسحب اكبر عدد معه الى النار يامثبت القلوب ثبت قلوبنا على طاعتك ولا تميتنا الا على دين الاسلام. فاضل العنزي
  • ظهورها في مقطع يوتوبي ملثمة يوحي بانها تعيش ظروف نفسية سيئة ، لا تفقة ما تفعل.........تعرضت لإستغلال دنيئ....وكأن هناك من برمجها لعمل شي معين.....هذا لا يعفيها من جرم ما صنعت.... ... السيد/ اكرم بن يحي
  • اذا كان اصلها طيب ستعود هذه الفتاة الى ما كانت عليه بعد ان تكتشف الاكذوبة التبشيرية بأنها دجل و لعب على النفس و رغباتها... الآن يجب ان يعرف المجتمع السعودي من هو عدوه الواضح... الحمدلله شبابنا و بناتنا متمسكين بدينهم اكثر من قبل... ولكن حسبي الله على من تسبب في تطفيش هذه المسكينة ادعو لها بالعودة لدينها الاسلام الحق. لا اله الا الله محمد رسول الله حسن باقر الشخص
  • بارك الله فيك ونفع بك وليبلغ الاسلام ما بلغ الليل والنهار في هذه البسيطه بعز عزيز أو بذل ذليل شاء من شاء او تنصر من تنصر وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله واصحابه وسلم عبد الخالق
  • يقول النبي صلى الله عليه وسلم سياتي زمان على الناس القابض على دينه كالقابض على جمره تأمل الوصف في قول النبي صلى الله عليه وسلم ؟؟ هذا زمان تمحيص صفوف المسلمين وما تمر به الامه الاسلاميه اليوم اظهر لنا القبيح من اسماء بيننا تجاهر بنفاقها او بردتها او خيانتها ولله حكمه في ابتلاء الامه حتى نعرف الصادق من الكاذب وبعدها ياتي النصر ان شاء الله ان الامه الاسلاميه مقبله على خير محب الصالحين
  • أحسنت يا أختي الغالية ما كتبت هو عين الحق نسأل الله السلامة والعافية مما نحن فيه من تردي وإخفاق ,, نحن بعيدون عن المنهج الحق الذي يربي النفس ويأخذ بها إلى جادة الحق ولازلنا نعاني من التشدد المقيت الذي هو سبب كل المشاكل والتسلط المقيت الذي يسلب حرية الناس دون وعي لمخاطره وما خفي علينا أعظم لاشك ,, وإن كانت هذه فتاة فعلا تنصرت فما وراء الأكمة شيء نخشى على عقولنا منه ,, يتكشف لنا يوما بعد يوم ونخسر فيه فرد من أفراد مجتمعنا ,, لأن المجتمع لايسمح بإخراج ما يتغلغل في عقولنا دون اقتناع ويحتاج منا إلى محمد العرفج أبو إسحاق
  • حنا درسنا نفس المناهج ولا شككنا بدين لاكن مع الاسف مقالك محاوله منك لتبرير الافكار المنحرفه وانتي ليه زعلانه ان الفقه يركز على تحريم الزنا اليس الزنا دمار للحياه والاستقرار الاسري والمجتمع واثره على الانسان اسواء من يحاول ان يشكك بثوابت الدين عبودي
  • ايضا تركيزنا على مثل هذه الاخبار خطأ المفروض عدم الاشاره للموضوع اطلاقا --فكل نفس بما كسبت رهينه-وحتى لا يستغل الاعلام الخارجي الوضع وحقوق الانسان وبقية المنظومه-التعتيم من قبلنا هو افضل طريقه والعمل بطريق غير مباشر وظاهر لحل الامور-كل من اراد الشهره وتسليط الاضواء عليه -شتم نبينا او ديننا او حرق القران-ولو تجاهلناه -لما التفت اليه احد-وعملنا بما اتى به نبنا صلى الله عليه وسلم-هو الرد- عليان السفياني الثقفي
  • ام عمر تحيه لك ولعمر-استقدامنا لملايين الوافدين للعمل وتعطيل قدرات ملايين الشباب من الجنسين هو ما احدث فراغ وقتي وفكري وعاطفي لدى الشباب فصارو لقمه للفضائيات والانترنت وكل من اراد استغلالهم -ملئنا محلات النساء بشباب وافد من اهل الصدور المفتوحه ولا نريد ان يتأثرن بهم-؟ولم نستطح حل مشكلة المواصلات وحمايتهن بقانون ضد التحرش ولم يجدن عمل يشغل الشباب عموما لان المثل يقول (ويل للمشغول من الفاضي ) فماذا تتوقعين-سيحدث مثل هذه واكبر- عليان السفياني الثقفي
  • اسمحيلي ياكاتبها الشعب السعودي مستهدف في كل شيئ لدرجة لا احد يتصورهاارادو شق الصف لم يستطيعوالان يريدون التسويق لديانه النصرانيه في الخليج عن طريق الشعب السعودي المضروب فيه المثل بتمسكه بدينه الاجانب كذبة وصدقة كذبتها حينما قالو هذه اول سعوديه نصرانيه والبنت اساساً ليست سعوديه ابشرك طلعو لنا سعوديه ماخذه الجنسيه الاسرائيليه يريدون تشكيك في وطنيت السعوديين حماكم الله يا شعب الحرميين الشريفين لدينكم ووطنكم صادقة الوعد
  • يكفي هذه الجملة التي أبدعتي وتألقي فيها ووضعتي يدك على الجرح وقدمتي العلاج . ((التفريق بين المبدأ ومن يتحدث باسمه؛ وذلك ربما بسبب تعليمنا وتربيتنا، فقد تأثر تفكيرنا في كل شيء؛ لذا عندما تفقد الثقة في شخص ما فإنك تفقد الثقة في الفكرة التي يدعو لها.)) لا وسيطة .. بل (تطرف) وانتقال من الطرف إلى النقيض .. بسبب التربية ومناهج التعليم وثقافة المجتمع فايز الفرحان
  • عمر المصباحي << الفيديو المنتشر في اليوتيوب ومواقع التواصل ليس للفتاه التي تنصرت .. هذا فيديو قديم .. الفتاه لم تظهر حتى الان محمد عبدالله الخالدي
  • صح لسانك وسلم بنانك على هذا المقال ممايؤسف له ان اعلامنا يروج لمثل هذه الامور ويعطي انطباع ان الناس خرجوا من دين الله افواجا عن طريق اعتناق المسيحية او الالحاد والواقع يشهد ان هؤلاء قلة قليلة لاتكاد تذكر ولكن الاعلام يصر على انها ظاهرة وهدفهم من ذلك الطعن في الدين و في من يسمونهم متشددين اذ انهم يزعمون ان سبب الالحاد والتنصير هو التشدد الديني !! ولابد من محاربة التشدد !!حفاضا على الدين؟!! زهرانية الاصل والمنشا.... الله متم نوره ولو كره الكافرون والمنافقون

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.