الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

أسعار سار نار

أعلنت الشركة السعودية للخطوط الحديدية "سار" أسعار تذاكر رحلاتها على خط "الرياض - المجمعة - القصيم"، وبطريقة تسويقية مهدت لأسعارها المعتمدة، بتقديم عروض مخفضة لفترة محدودة خلال الفترة بين 26 فبراير و1 أبريل 2017، ثم يبدأ بعدها العمل بالأسعار الرسمية.
إذ حددت "سار" قيمة تذكرة السفر من الرياض إلى القصيم مرورا بالمجمعة (أو بالعكس)، بـ120 ريالا للكبار على الدرجة الاقتصادية، و350 ريالا أيضا للكبار على درجة رجال الأعمال.
أعتقد أنها أسعار مبالغ فيها، وتوقعت أن يعلن أقل من ذلك بكثير، ثم إذا كانت هذه قيمة تذكرة رحلة (الرياض – القصيم)، فكم ستكون أسعار تذاكر السفر إلى المحطات الأبعد مثل حائل والجوف والقريات حينما تدخل الخدمة في المراحل القادمة؟!
وحتى نكون منصفين في تقييم أسعار تذاكر رحلات "سار"، لنعقد مقارنة سريعة بينها وتكلفة السفر بالطائرة إلى الوجهة ذاتها في اليوم والتاريخ والدرجة نفسها.
إذ على الموقع الرسمي للخطوط السعودية، تبلغ قيمة تذكرة الطيران من الرياض إلى القصيم بشكل مباشر على درجة الضيافة 169 ريالا. هذا يعني أن الفرق بينها وتذكرة قطار "سار" هو 49 ريالا، ولا أعتقد أنه مبلغ يشكل فارقا كبيرا ليجعل المسافر يفضل السفر بالقطار على الطائرة.
أيضا من ناحية مدة الرحلة تميل الكفة لصالح السفر جوا، إذا تستغرق مدة الرحلة بالطائرة من الرياض إلى القصيم ساعة واحدة، بينما على قطار "سار" تبلغ مدة الرحلة ساعتين ونصف الساعة.
كذلك ما يتعلق بعدد الرحلات اليومية، إذ هناك رحلة واحدة لقطار "سار" ذهابا وعودة، بعكس السفر بالطائرة إذ تتوافر أكثر من رحلة يوميا وبشكل مباشر، مما يمنح المسافر جوا خيارات أكثر من حيث التوقيت المناسب لرحلته.
بعد كل هذا.. هل من شك في أن أسعار "سار" نار؟!

هايل الشمري        2017-02-16 10:30 PM
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات         عرض  |   إخفاء 2 عدد التعليقات :

فرز حسب: الأحدث | الأقدم
  • اخوي هايل المتعارف عليه عالميا ان اسعار القطار دائما رخيصه وفي متناول الجميع . جماعه سار مادري وش فاهمين محمد الشهري
  • والله الأسعار نار وبكرة البنزين نار والله يكفينا شر هالنار علي

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال