الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

راكب فوق النظام

لا أحبذ الدخول في الخلافات التي تحدث داخل بعض المؤسسات. المصريون يقولون «يا داخل بين البصلة وقشرتها».
لكن في بعض الحالات التي تتماس مع المواطن، يصبح التدخل أمرا حتميا، مهما كانت قوة الرائحة!
أمامي قضيتان على طرفي نقيض، لمسؤولين كبيرين في الخطوط الجوية السعودية: المسؤول الأول يستحق التكريم، والآخر يحتاج ما أبعد من العقاب!
- الأول، أعلن احتجاجه العلني على ما عدّه إخلالا بأنظمة الخطوط السعودية التي تمنع منعا باتا تبديل مقعد الراكب ونقله إلى مقعد في الدرجة الأولى، دون وجه حق.
إذ لاحظ أن بعض ملاحي إحدى الطائرات يقومون بتوزيع مقاعد الدرجة الأولى «شرهات» على زملائهم وغير زملائهم، دون وجه حق، وعلى مرأى من بقية الركاب المغلوبين، فكان أمام لحظة حاسمة؛ إما أن ينتصر للقانون والعدالة، أو «يدس راسه وسط الروس»، فاختار الأولى رافعا شعار «القانون قانون ورزقي على الله»!
- الحكاية الأخرى على طائرة أخرى، وبطلها مسؤول آخر، جاء بفعل عكس الأول، «وإني وإن كنت الأخيرَ زمانهُ، لآتٍ بما لم تستطعهُ الأوائلُ!»
إذ تقول الأخبار إن ثلاثة اتصالات تلقاها قائد طائرة، كلها تنقل توجيهات المسؤول بكسر النظام، ونقل راكب من درجة رجال الأعمال إلى الدرجة الأولى، في خرق واضح لكل القوانين والأنظمة التي تسعى الخطوط السعودية إلى ترسيخها!
أقول لمعالي المهندس صالح الجاسر، وهو الشاب العملي الذي جاء من نجاحات سابقة، ويسعى جادا وجاهدا إلى تطوير هذه المؤسسة العملاقة: أنا لا أطالب يا معالي الرئيس بمعاقبة هذا المسؤول بالحسم واللوم، بل أطالب بإحالته إلى التقاعد فورا، أو إبعاده عن مطبخ القرار؛ إذ كيف لي أن أثق بعد اليوم في العدالة وأنا في «الجو»، بينما هناك من يتصل سرًا من «الأرض» ويطالب بكسر النظام مستخدما نفوذه!
إن أول خطوات إصلاح الخطوط السعودية يا معالي الرئيس، هو الضرب بيد من حديد على هذه النوعيات من المسؤولين الذين تعودوا على التعامل مع المؤسسة كأحد ممتلكاتهم الخاصة.
قبل أن أنسى؛ شكرا لقائد الطائرة البطل، الذي رفض رفضا قاطعا الاستجابة لمحاولات كسر النظام!. 

صالح الشيحي        2017-03-20 11:51 PM
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات         عرض  |   إخفاء 12 عدد التعليقات :

فرز حسب: الأحدث | الأقدم
  • الراكب كان يهدد ويتوعد باسم مدير الخطوط الجاسر فكيف تطالب الجاسر بعقاب المسؤول والجاسر هو الذي وجه المسؤول بالاتصال بالكابتن من أجل ترفيع الراكب صديق مدير الخطوط صالح الجاسر عبدالله
  • دعونا نتساءل ماهي الأسباب الحقيقية لخسائر الخطوط السعودية مقارنة بخطوط الطيران الأخرى ؟؟هل هي المجاملات في ترقية المقاعد أم هناك أسباب اخرى ؟ محمد سالم
  • بكون صريح معكم ...لو رفعوني درجة اولى اقول ...شركة كويسة واذا رفعوا غيري اقول ليش لعب بالنظام ؟وين النظام ؟ليش الفوضى؟ هاني
  • مواضيعك رائعه جدا وأتمنى الكتابة عن موضوع الإسكان وخاصة نحن الذين تم اعطاؤنا مهلة الى بعد سنتين لكن للأسف لم تتم وتم تحويلنا الى البنوك ولك مني جزيل الشكر والعرفان... waheed ahmad
  • قهقه يامقهقه في إذن مالاّ يفقْه ... الخطوط السعودية مصابة بالربو وعلاجها سيطول ! حلفم
  • إذا كانت مقاعد الدرجة الأولى والأعمال غير مشغولة فلا أرى هناك مايمنع من مجاملة بعض المرضى وكبار السن ونقلهم لها خصوصاً في الرحلات الطويلة حسن محمد مخافة
  • من زمان والآن وفي المستقبل القريب لا زالت هذه الحركات موجودة بس كيف إثباتها على المسؤول المتجاوز mohammed la
  • جميعنا ننتقد الواسطة ، ومن رحم ربي هو من يتصدى للواسطة ، ويجب ان لاتكون الواسطة على حساب أحقية ومصالح الآخرين متعب الزبيلي
  • لا أدافع عن اي مسؤولا،وانما اذكر الحقيقة ، هناك من لا يمل ولا يكل من إلحاح واصرار يعني يخرجك من طورك وبعيد عن الطيران اذكر احدهم ساعتين تقريبا مناشبني متعب الزبيلي
  • أستاذ صالح ، بودّي بل أتمنى إجابتي وبصراحة ، فلنفترض انت مدير عام الخطوط الجوية السعودية ، ونشب بحلقك احد معارفك او مسؤولا ، بذمة كيف او بماذا تتصرف متعب الزبيلي
  • يفترض التنسيق بالأرض ، وليس مسألة مزاج ، انت قم وانت اجلس هنا وووو ، وبالنسبة للمسؤول الذي يطلب استبدال مقعد من درجة لأخرى ، هو قليل حياء ماجستير مع مرتبة الشرف متعب الزبيلي
  • أيضاً عادي بل وعادي جداً ان يقول احدهم ، لو سمحت ، ولكنها مجرد لو والواقع قايم قايم من مكانك وذلك لأجل ان يجلس أفراد هذه او تلك العائلة جنبا لجنب متعب الزبيلي

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال