الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

لعبة البداية والنهاية

تنتظر الجماهير الرياضية -وتحديدا عشاق الهلال- مواجهة ذهاب النهائي الآسيوي التي سيخوضها ممثل الوطن أمام أوراوا الياباني السبت المقبل، في لقاء يحمل بين طياته خفايا عدة داخل ملفات الفريقين، وستكون لعبة المدربين حاضرة، والتجهيز النفسي هو الآخر لا يقل أهميه عن الترتيبات الأخرى في مثل تلك الظروف التي يتعين الحضور الذهني للاعبين ميدانيا، لأن من شأنه توقد العطاء عندما تدور رحى المعركة ويشتد حمى الوطيس، إذ تظهر علامات التباين، ومن يفرض إيقاعه سيقترب من ملامح الفرح.
أشياء وأشياء تحملها المواجهة التي لا مجال فيها للفلسفه والأخطاء، والأكيد أن صياغة الخطة ذهابا تختلف في مرتكزاتها وطريقتها عن الرد، والأهم ألا تهتز شباك أصحاب الأرض، لأن ذلك سيكلفه كثيرا.
الهلال خلال المقارعات التي خاضها أمام الفرق اليابانية كان الأكثر حضورا والأعلى كعبا، ولو عدنا إلى الوراء لوجدنا ماذا فعل «بجابيليو وشيميزوا»، إذ عبر على حسابهما للقمة الآسيوية ذات مرة، وبات زعيما للقارة الأكبر ردحا من الزمن، كان ذلك قبل عقد ونيف من الماضي التليد.
النزال الذي قد يحسم ذهابا إذا عرف لاعبو الهلال التعامل مع الظروف المحيطة، وسجلوا نتيجة مطمئنة، وحافظوا على شباكهم في مواجهة الرد التي ستكون الحسابات مغايرة جملة وتفصيلا، لأن الخصم صعب المراس على ملعبه، وتتغير ملامحه، ويصبح بعبعا، هكذا تؤكد الأرقام والأحداث التي جسّدها خلال مشواره حتى وصل إلى النهائي، فالفريق لا يخسر بين جماهيره، بل يكسب بنتائج غير عادية لا تكون في الحسبان.
زمام المبادرة بيد لاعبي الهلال خلال الجولة الأولى، وعلى ضوء الأرقام ستنكشف كل التفاصيل، وهجوم الفريق عليه حمل ثقيل في الرياض، بقدر ما سيثقل كاهل الدفاع والحراسة في ملعب الخصم، وثقتنا كبيرة في الجهاز الفني والإداري لحبك لعبة البطولة، بقيادة ربان السفينة الأمير نواف بن سعد، الذي يسير بالمركبة على ناصية المرافئ الهادئة، البعيدة عن الصخب والعثرات والمناكفات، وربما أن ذلك جزء من نجاح المنظومة الزرقاء.
ثمة جانب آخر، الجماهير المتعددة المشارب التي نذرت نفسها لدعم الهلال، وقودٌ قد يشعل فتيل اللاعبين، ويجنح بهم إلى منصة التألق. 

عبدالمحسن الجحلان        2017-11-14 11:18 PM
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال