الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

مقتطفات الجمعة

  اجتهدت في البحث عن مقتطفات تعدل المزاج هذا الأسبوع فلم أعثر على شيء يستحق الذكر. خبر يقول: سرعة الإنترنت في السعودية بين الدول الأدنى عالميا، إذ جاءت في المركز الـ96 بين 122 دولة!.
خبر آخر يقول: أسعار العقار تشهد انخفاضا، يراوح في بعض المناطق بين ‎ %15‎
و45‎‎%، بينما الواقع يقول إن أسعار الأراضي والفلل فوق قدرة الناس!.
  قارئ كريم يسألني: هل البنوك المحلية بحاجة إلى تطبيق الضريبة المضافة على الحوالات المحلية، خاصة أن أكثر المتضررين من ذلك هم أرباب الأسر وذوو الدخل المحدود!.
  أبرز أرقام الأسبوع صادر من وزارة العدل ويقول: إنهاء 86 مساهمة متعثرة مساحتها 71 مليون متر مربع!.
  تصريح لافت من الأمين العام لجمعية حماية المستهلك يقول فيه: «السلع المغشوشة تملأ السوق السعودي»!.
  من الأرقام المهمة هذا الأسبوع: رصد أكثر من 18 ألف مخالفة في مدينة الرياض الإثنين الماضي!.
  تغريدة الأسبوع من حساب وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وفيها أن الوزارة: «تستهدف إنشاء أقسام للتطوع في 200 جمعية أهلية في المملكة»، وزيادة عدد المتطوعين إلى 300 ألف متطوع خلال السنوات الثلاث القادمة.
  من أكثر الرسائل التي وصلت هذا الأسبوع، رسائل موظفي البنود والعقود والمستخدمين الذين يطالبون بتثبيتهم. ولا أعلم سر التأخر في ذلك!.
  وعبر «سناب شات» يبعث لي أحد خريجي التربية الخاصة يسأل: «لماذا تتركوننا دون وظائف، ولماذا فتحتم هذا المسار طالما لا يحتاجه سوق العمل»؟!
  نختم بتصريح الأسبوع على لسان أمير منطقة الرياض، الأمير فيصل بن بندر، وقال فيه: ‏«منتصف 2018 سيشهد تشغيل قطارات ‫الرياض‬».

صالح الشيحي        2017-12-08 2:12 AM
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات         عرض  |   إخفاء 6 عدد التعليقات :

فرز حسب: الأحدث | الأقدم
  • أسعد الله أوقاتك مقتطفات موجزة ومميزة في نهاية أسبوع حافل بالأخبار السياسية من العيار الثقيل وفقك الله وبارك فيك وجمعة طيبة 🌹 المها
  • والسؤال متى تكون هناك قطارات بين المدن بعيداً عن الطرق السيئة والتذاكر المكلفة؟! العقيل
  • السؤال هنا : هل استطيع ان اعمل نسخ لصق من اخبار الصحف واستلم راتب على ذلك ؟ فهد
  • كلام وزارة العدل عن تصفية عشرات المساهمات العقارية لا يسندها الواقع ويفتقر الى الدقه قياسا بمئات المساهمات وخاصة في الرياض السؤال ماموقف الوزارة ومعها ان وجد مكافحة الاعتداء على المساهمات. بعد صدور صكوك بها للمساهمين الغلابه والمساكين من قاضي المحكمه ثم بين طرفة عين يقوم القاضي نفسه بسبب سطوة هامور عقاري شره ويصدر له صك بالأرض ثم يترك مئات المساهمين مع صاحب المساهمة في حيرة يتجرعون المرارة والحرمان والضياع منذ أكثر من خمسة واربعين عاما  ومعاملتهم حبيسة الادراج لدى قسم المساهمات بوزارة التجار عبدالله بن صالح الرياض ارض سعود بن ناصر
  • المساهمات العقارية المجمده والمتعثرة تملا ارفف وزارة التجارة والاستثمار ومن يصدق ان مساهمة المواطنين مع المرحوم الشيخ الحميسان قبل حوالي نصف قرن لازالت مجمده لدى الوزاره بعد ان تعبت ركضا بين اقسام وزارة العدل وأخيرا رمى بها حظها العاثر وسوء حظ مساهميها في سراديب وزارة التجاره والاستثمار التي فترت عزيمتها حول المساهمات العقاريه بعد ان انتقل الوزير الربيعه عنها ابو صالح الرياض الملز
  • جمعة مباركة ياوطني..المقتطفات وكدت أقول المقتضبات وجبة أسبوعية ماتعة وعساها تذكر بعض جيران كاتبنا هنا بضرورة الاختزال واراحتنامن الإسهال المنفر..قال رئيس تحرير لأحد كتاب صحيفته أوجز فقال هذا:ليس لدي وقت...أوجزوا رأفة بقرائكم التويتريون التوتريون يرحمكم الله. سيد الكلمة

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.