الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

تختلف معي؟ حسنا دعني أقتلك

"أنت صديقي، لا أتخيل حياتي تركض بدونك، ونعم الرجال أنت.. أيها النادر، حين يأخذ الله روحك الجميلة أعدك أني سأبني لك متحفا صغيرا بسطح بيتي.. جرب فقط أن تموت وستعرف حجم مودتي لك، سيشرفني أن أشرح لك طرقا شتى لخلع حياتك عنك، سأساعدك في ذلك فأنا - وكما تعلم عبر سنوات - لا آلو جهدا في معاونتك في شيء أنت تريده، مفردة (آلو) سمعتها مرة من مسؤول، فإن كنت لم تفهم معناها، فأنا أيضا لا أفهمه.. المهم، إني أدعو الله كل ليلة أن يحفظك من أي شر فمثلك خسارتي له كخسارتي بسوق الأسهم ذات يوم، مرّة.. حادة.. تولي ولا تجد من يعوضك.. صفعة ستوجه لخط سير حياتي إن أنت غبت عنها"..
أدار التلفاز، سمع اثنين يتجادلان بموضوع ما وبينهما مذيع يحاول لعب دور الحكم بصراع ديكة.. التفت لصاحبه قائلا: "هذا الرجل يهذي" أجابه: "لا، يبدو مقنعا".. خفض الصوت، قال له مستفسرا: "عفوا، لم أسمعك.. هل تعتقد أني على خطأ.. فقط لأفهم الأمر بشكل جيد، هل تختلف معي؟ يبدو ذلك..أنت تختلف معي، ما هذه القوة التي جعلتك تفعل ذلك؟ أنت لا تستحي، سبحان من غرس بك كل هذه الجرأة، تجلس بجانبي وبكل تخلف تقول شيئا لا أؤمن به.. هل أنت علماني أو تنتمي لصنف معدّ مسبقا؟ دعني أرى وجهك.. فعلا تبدو كذلك، يا خسارة القطعة الأدبية التي قلتها بحقك قبل قليل، ليتني قلتها بحضرة أحد الأغنياء على الأقل إن لم يبتسم بوجهي فسيعطيني مالا أكثر قيمة من جلوسي بهذا الجو معك، أعطني (الريموت)، أغرب عن عيني وأغلق الباب خلفك.. لو كانت لي قدرة لقبضت عليك بتهمة الاختلاف، أيها الشاذ عنا والذي لا يشبهني.. صدق أبي حين قال: اختلاف الرأي يفسد الصداقة".

فيصل العامر        2012-05-30 11:37 PM
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات         عرض  |   إخفاء 28 عدد التعليقات :

فرز حسب: الأحدث | الأقدم
  • حياك الله يا أخي العزيز / عبدالله العتيبي ... وأسأل الله أن ينفع بما تكتب فانت تبلي بلاءا حسنا . أشكرك شكرا جزيلا . أحمد عسيري
  • هل تعرف من يسرق الحذيان من أمام بوابات المساجد، بينما أصحابها يؤدون الصلاة. من كامل إلى عبد الله العتيبي
  • سننتظر بفارغ الصبر ظهور المهدي لنتبعه. من جهيمان إلى عبد الله العتيبي
  • لم أكن مسمارًا ذات يوم، لقد بدأت أنت تشك في أصدقائك المعلقين, وهذا سيزيد حسناتهم، وأرجو تعديل "سمحاء" الواردة في تعليقك ب "سمحة" وألا تقع في الأخطاء الشائعة لدى العامة. من كامل إلى عبد الله العتيبي
  • ولايهمونك أخوي عبدالله العتيبي هذولا من شلة المعلق السابق اللي كان معرفه(الف سبب للهجرة) فهم يتكلمون بنفس منطقه. أبوتميم حمد الربيعة
  • كامل وان كنت اعلم ان اسمك مسمار ..ولكن سأرد عليك بنفس اسمك الجديد لم تروعني الهجره فانا لم اسرق حتى اخاف ولن اهاجر من بلد الايمان والتوحيد وبلد الشريعه المحمديه السمحاء ..بقدر روعتك وخوفك من الانتحار من قلة الانصار ..... عبد الله العتيبي
  • شكرا لك اخي احمد العسيري على ايضاح الحقيقه ..فعلا البعض اذا اقنع بالحجه المقنعه ,,ةعرف انه هزم اخذ يلوي النصوص ,ويتهمهم مقنعيه بالجهل ..وهذا اكبر دليل على ضعف الحجه لديه ..... عبد الله العتيبي
  • ألتشابه المحمود المقبول الذي يجمع عليه العقلاء هو التشابه في ما صح وحسُن من الدين والخَلق ,والخُلق . والإختلاف المقبول هو ما كان في مباح ,وغير ضار بالنفس أو الغير .أما ما عدا ذلك فإن كلا سيجد من يوافقه أو يقاربه إما في مجتمعه أو في غيره فليطلبه إن كان يراه ضروريا له . وأسوأ اختلاف هو من وصل إلى درجة استحسان القبيح ,ثم حاول جر الناس إليه .فإن واجه رفضا اتخذهم أعداءا أو اتهمهم بالجهل . أحمد عسيري
  • اجد في بعض الردود والتعليقات للأسف شتم مع ان كاتبيها من حاملي الشهادات والمتعلمين وكأنهم في حرب وكأن الإقناع لايأتي إلا بالسب شيء مؤسف حقا بدرية فلاح المطيري
  • روعتك الهجرة يا عبدالله ياعتيبي، صحيح هم طيبون وصادقون ومتسامحين لكنهم قشران عند هضم الحق والعدل والمساواة. من كامل إلى عبدالله العتيبي
  • وعليك أنت أن تشرب أنت من نفس كأسك. من ليبرالي علماني متأمرك مستنير إلى عبدالله العتيبي
  • لا تكن كالسمكة فهي لاتستطع مغادرة البحر لأنها ستموت. من عبد الله القرشي إلى عبد الله العتيبي
  • الى الليبرالي المتحرر من عادات بلاده ..نقول لك ستهذي بما لا تعقل ..ثم لن تجد ناصرا ولا مجيبا ..ثم ستنتحر او ستغادر الارض والبلاد او ستتوب ويهديك الله ..وتجلس مع اهلك الذين لن يجفوك اذا عرفت الحق .... عبد الله العتيبي
  • الى من اسمى نفسه بعبد الله القرشي ..انا لم استنكر شيئا في بلادي حتى تقول هاجر منها ..انت من استنكر واستهزأ بأهله وعاداتهم وركض خلف العادات البراقه الزائفه التي لا تؤمن بها هذه البلاد واهلها اذا انت اولى بالهجره ..وليس بعيدة عليك فجميع من هم على شاكلتك هاجرو قبلك وانت تعرفهم جيدا ...ثالثا انا في بلادي وعلى عاات اهلى وعلى تعاليم ديني ,,وتحت قيادة ولاة امري طائعا سامعا راضيا فاديا وطني وقيادتي بكل ما املك ...فلست ليبراليا منخلعا من اداب العرب وتعاليم الاسلام ..... عبد الله العتيبي
  • دعه يشرب من نفس كأسه. من ليبرالي علماني متأمرك مستنير إلى عبدالله العتيبي
  • إذا لم يطب لك المقام بين أهلك فهاجر فالأرض واسعة، كما فعل غيرك من قبل ومن بعد. من عبد الله القرشي إلى عبد الله العتيبي
  • الاخ الذي كتب باسم (من ليبرالي علماني متأمرك مستنير إلى ماني مطوع وأحب الصالحين )اولا كيف تقول انكم تحاربون سياسة الاقصاء وتقول لاخيك الان اذهب انت من السعوديه ...فهذا يدل على ان ادعاءاتكم باطله وتظللون بها على الناس ..ثانيا تقول له كما جيت اليها من قبل ..هل تعرفه وتعرف من اين اتى فاخبرنا عنه او انك تدعي عليه بالكذب وانتم يالتنويريين تقولون اننا نحارب الكذب ..فاجبنا لنعلم صدقكم من كذبكم ودجلكم ..... عبد الله العتيبي
  • أحسن لك .. إذهب إنت من السعودية كما أتيت إليها من قبل، عشان ترتاح منهم بالكامل فهم كثر، وهناك هجرة لله. من ليبرالي علماني متأمرك مستنير إلى ماني مطوع وأحب الصالحين
  • وما يغضبني اكثر شي حينما يقول انا علماني مسلم واكبر طامه والعياذ بالله حينما يتهمون نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم انه كان يطبق العلمانيه استغفر الله العلي العظيم..والله من السهل نقاش الامريكي والبريطاني لانه واضح المعالم لكن اخس شي النقاش مع من يتلبس ومندس بيننا ويتكلم بلساننا وقلبه في البيت الابيض ماني مطوع واحب الصالحين
  • اما من كان محب للاسلام واهله ولو كان يختلف معي فهذا احترم رأيه نعم ولو اختلفنا ولو غضبنا بالنقاش سرعان مانعود سواء مصري سعودي سوري كلنا اخوه .وحينما اتكلم عن المتئمركين واصنافهم انا لا اتكلم عن اتباعهم الذين غشو فيهم انا اتكلم عن الرموز هؤلاء والله لا رحمه عليهم اما الاتباع فيناقشون بهدوء لاعادتهم الى رشدهم ماني مطوع واحب الصالحين
  • بالنسبه لي انا احرض في اي مجلس من مجالسنا سواء عائلي او اقاربي او اصدقاء هناك صنفان يجب اقصائهم ومحاربتهم اشد الحرب هم المتئمركين باصنافهم (علماني ليبرالي تنويري) هؤلاء لا هواد معهم بل الشده والافحام وعدم المحاباه بل وعدم الجلوس معهم في مجالسهم والابتعاد عنهم ولو كان الامر بيدي والله ما يبقى منهم واحد بالسعوديه ماني مطوع واحب الصالحين
  • ماذا سيكون حالنا لو لم يبعث الله رسولاً منا؟ هل نحن بحال أفضل
  • كثيرا ما يروج البعض الاختلاف لايفسد للود قضيه ((هذا الكلام اعتبره انا خطأ واكبرخطأ))اذا وجد الاختلاف انتهى مابين الاثنين كا شيء ...لاذا؟؟...لأنه اسمه الاختلاف (مامعنى الاختلاف ).هو ان كنت متوجها للغرب فمن تختلف معه متوجها للشرق ...فلا يقع الاختلاف بين اناس الا ذهبو احزابا متناحره .اما اذا كان المسلمين متحدين على دين الله وشرعه فلا يختلون ابد الابدين ..ولاكن اهل الاهواء والشهوات يريدون الميل العظيم عن طريق الحق ...لابد ان يكون الراي واحد والهدف واحد ..والمثل الشعبي يقول (مافيه قريه ولها سوقين ).. عبد الله العتيبي
  • السلام عليكم , أختلف معي ولكن لاتسخر مني وتهاجمني معروف ما هو التيار الذي أكبر حجة أتباعهالسخرية من الآخر في شكله وطريقة كلامه والتحريض عليه وووووو. أبوتميم حمد الربيعة...دام عز الصحوة والهيئة والإحتساب
  • لا أفهم ان كان الإختلاف بيننا سيبعدنا عن بعضنا ...ولا افهم اكثثثر لماذا بعض البشر يبحثون عن اشباههم ..اي تقدم واي تطور فكري سيحدث ان تحدثنا كل يوم مع اشخاص يؤيدون كلامنا ويؤكدون على مبادئنا .."لا حنا تعلمنا مبدأ جديد ولا استفدنا من فكره جديده" كل مايفعلونه بعضهم التأكيد لما يقولونه لكي يحدث هناك رضى عن انفسهم التي يراودهم الشك فيها وفي مبادئهم السطحيه .. قد اكون على صواب كما تكون على صواب لذلك لايوجد داعي للصراخ ... *اكثر الاشخاص الذين احبهم في دائره حياتي هم اكثر الاشخاص اختلافاً عني :) وأجد ا لينا

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال