الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

قطارات "سار"

لا تزال الشركة السعودية للخطوط الحديدية "سار" تتحفنا كل فترة بالإعلان عن مشاريع جديدة, دون أن تنتهي من حزمة مشاريعها التي سبق الإعلان عنها.
ومؤخراً قامت هذه الشركة الحكومية بحملة علاقات عامة في بعض الصحف المحلية, تتحدث عن إنجازاتها, وهي التي لم تنقل راكباً واحداً حتى الآن, منذ إنشائها عام 1426, أي منذ سبع سنوات! ولا تزال معظم مشاريعها؛ إما خططاً على الورق, أو مشاريع لم تنجز بعد.
وها هو الموقع الإلكتروني للشركة يعلن أن تشغيل خدمة قطارات الركاب سوف تكون منتصف العام 2014, أي بعد أقل من عام من الآن, رغم أن البنية الأساسية لخطوط الركاب ومحطات التوقف الرئيسية لم تنته حتى الآن, كما أن حزمة أسعار السفر وآليته لم تعلن كذلك!
لذا يجب على شركة "سار" الالتفات إلى العمل أولاً, وجعل الأفعال تتحدث وليس مجرد إطلاق الوعود هنا وهناك, التي تجعلنا دائماً ما نتذكر بحسرة خط قطار الركاب الوحيد, ما بين الرياض والمنطقة الشرقية, والذي احتفل مؤخراً بإطلاق جهاز الخدمة الذاتية لإصدار التذاكر!
أيها السادة.. لا يزال حلمنا مفتوحاً بأن يركب المواطن قطاره من العاصمة الرياض, ولا يتوقف به حتى يصل إلى منفذنا الحدودي في "الحديثة" شمال المملكة, وكلنا أمل أن تفي "سار" بوعودها المتعددة على أرض الواقع, وتصبح شبكة الخطوط الحديدية جزءًا أساسياً من منظومة النقل العام في المملكة.
وهمسة أخيرة في أذن مسؤولي "سار": أين نصيب المنطقة الجنوبية من مشاريع الشركة؟ كون المدن الرئيسية في المنطقة تتميز بوجودها على خط واحد. ودمتم في رعاية الله.

عبدالرحمن السلطان        2013-05-20 11:50 PM
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات         عرض  |   إخفاء 5 عدد التعليقات :

فرز حسب: الأحدث | الأقدم
  • مشاكل قطاع الشرقية كثيرة ومتعددة, فهل تسلم القطارات الجديدة من هذه المشاكل هذا ما نتمنى بحول الله وقوته الطيب الأزرق
  • نتمنى أن يكون عندنا أسوة بامريكا واليابان واوربا مشروعا وطنيا لايصال خدمة السكك الحديدية والقطارات السريعة لكل مناطقنابربطها بخطوط دائرية من الاطراف بالعاصمتين المقدستين والعاصمة السياسية وبمدن منافذنا البحرية وواجهاتنا السياحية وجميع اطراف حدود دولتنا المقدسة فقد تعبنا من عدم وجود حجوزات على الخطوط الجوية وغلاء اسعارتذاكرها وخاصة في السفر العائلي واهلكتنا الطرق بكثرة حوادثها على اهلنا واحبائنا واموالنا.كما نطالب بخصخصته بنفس طريقة الاتصالات وحتى تكون الدولة رابحة لا مانحة الحربي نبض المجتمع
  • سنظل نأمل ونحلم بسار وسنظل نأمل ونحلم بمترو الرياض حتى يكتب الله لنا أن نراها. سلطان السنيد
  • نسمع الكثير من القطارات ولكن لا نى فقط إلا قطار الدمام الرياض abdulmajed
  • في مشروع قطار الشمال لابد يزيدون عدد المحطات التوقف, بحيث تمر الزلفي وعنيزة وغيرها ياسر

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.