الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

مليونير "الكِيك" العجوز

بعد ظهور "تويتر" وازدهار نجم وسائط الاتصال الاجتماعي، ظهرت إلى السطح الكثير من تطبيقات الاتصال الاجتماعي، لكن الحظ لم يحالف أغلبها، لذا جزم خبراء كُثر أننا وصلنا إلى ذروة الاتصال الاجتماعي، وأنه لا مكان لأي شيء آخر.
وحده العجوز الكندي إسحاق رايتشي Issac Raichy، كان مؤمنا أنه ما يزال هناك متسع لشيء جديد، وصدف أنه كان يعمل منذ سنوات على تصميم وبناء كاميرات الفيديو التي يمكن ارتداؤها، وكان يفكر بأن تكون تلك الكاميرات مرتبطة بشبكة اجتماعية، يمكن من خلالها نشر التحديثات الشخصية، وكان مؤمنا أن الأفراد يتوقون لمشاهد المقاطع المرئية أكثر من قراءة النصوص أو مشاهدة الصور، كما يحدث في "تويتر" أو "فيسبوك"، هذه الأفكار قادته إلى إدراك أن مقاطع "الفيديو" الشخصية بحاجة إلى منصّة سهلة التعامل، سواء من ناحية رفع المقطع، أو مشاهدته، أو التعليق عليه، كما لو كان الفرد يتصفح تطبيقا بسيطا، وهكذا ظهرت فكرة منصّة Keek، التي تعني بلغة العصور الوسطى الإنجليزية: "النظرة"، وبالذات تلك الخاطفة. وكانت الفكرة معتمدة على دمج أشهر تطبيقات الاتصال الاجتماعي في آن واحد، كما لو كان "تويتر" للفيديو، أو"يوتيوب" مصغّر؛ ليستطيع المستخدم رفع مقطع مرئي لا تتجاوز مدته 36 ثانية فقط.
المثير أنه واجهه في البداية عدم تقبل المستثمرين لفكرته، فاضطر للاستدانة من أقاربه وأصدقائه، حتى دشن فكرته في يوليو 2011، ليحقق على الفور نجاحا عالميا باهرا، مما جعل المستثمرين يسارعون إلى تقديم تمويل إضافي له، فقط بعد 3 أشهر من التدشين!.
لقد استطاع العجور "إسحاق" أن يحوّل أحلامه إلى حقيقة، وأن يمتلك الملايين، لكن الأهم هنا أنه استطاع النجاح وابتكار الجديد، في حين أن الجميع كان مؤمنا أنه لم يكن هناك متسع للمزيد!.
 

عبدالرحمن السلطان        2013-08-22 12:47 AM
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات         عرض  |   إخفاء 5 عدد التعليقات :

فرز حسب: الأحدث | الأقدم
  • الكيك برنامج غير مفيد كله اطفال ومراهقين, لكن سالفة انه يطلع منه ملايين هذه حلوة ويعطينا أمل في الانترنت البندري
  • أخت عبير الكوك ميزته انه سهل، بس هنا بالسعودية اغلب اللي يستخدمونه شباب وصغار في السن، والآن الانستقرام أضاف خاصية الفيديو بس قصير جداً واقل من المدة في الكيك نورة العبدالله
  • بالعكس انا اشوف برنامج الكيك فشل مقارنه بمواقع ااتواصل الاجتماعي الأخرى لا اعلم ربما لان عندنا مااسنخدم بشكل جيد كما في مقاطع الفديو بالانستقرام عبير
  • صراحة كنت أعتقد أن مخترع الكيك شاب صغير في السن وما توقعت أنه كبير ابداً yasser alrogi
  • الأفكار العظيمة لا تعترف بالأعمار, فقد يلتقطها فتي صغير السن وقد يلتقطها طاعن في السن يوسف

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.