الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

إلا الوطن

بذلت المملكة ودول الخليج جهدا كبيرا من أجل الحفاظ على الاتحاد، وكانت المملكة داعية إلى التحول نحو الوحدة، مما يؤكد حرصها على منطقة الخليج العربي «الوطن»

الوطن مفردة لا تستطيع القواميس اللغوية تحديد دلالتها، ليس هكذا من باب المبالغة في التعظيم، إنما لأن الوطن، أيّ وطن، هو قطعة من الكينونة والهوية الثابتة للجماعة التي تقطنه، هذا الثبات يعني ألا يعاد تشكيل الهوية حسب الأحوال والظروف، فنحن مع الوطن حتى على حساب مصالحنا الفردية.
وإذا كان تكوين الوطن لا يبدو منسجما دائما، لأن البشر الذين يقطنونه مختلفون في المعتقدات والأفكار والقناعات التي تصنع فرديتهم، فإن هذا الاختلاف لا بد أن يوقف كل تشكلاته وتكتلاته عند أول إشارة خطر تتهدد الوطن.
نحن جميعا في المملكة العربية السعودية مواطنون، ندين بالولاء لهذا الوطن الذي هو جزء منا قبل أن يكون جزءا من خريطة العالم.
لذا، فإن الواجب يحتم علينا أن نقف صفا واحدا إلى جوار قيادتنا السياسية من أجل هذا الوطن، وأن نتناسى أي اختلافات، مهما بدت طبيعية وصحية.
لقد بذلت المملكة ودول الخليج جهدا كبيرا من أجل الحفاظ على الاتحاد، وكانت المملكة داعية إلى التحول نحو الوحدة، مما يؤكد حرصها على منطقة الخليج العربي «الوطن»، وكانت آنذاك تتجاوز عن الخلافات وتتقبل الاختلافات، حرصا على وحدة المنطقة ومصالح شعوبها، ثم لمّا «بلغ السيل الزبى» كان لا بد من الوقوف بحزم أمام أخطاء الجارة الشقيقة، لا رغبة من النيل منها أو من شعبها الكريم، بل رغبة في رد الضال عن ضلاله، والغاوي عن غوايته.
نحن نثق في قيادتنا الحكيمة، ونثق أيضا في الشعب القطري الشقيق، الذي لن يسمح لحكومة بلاده العربية بالارتماء في أحضان الفرس على حساب الوطن.
حين اتخذت المملكة قرارها السيادي الأخير تجاه الحكومة القطرية، وكانت قد استنفدت كل الخيارات والحلول، كانت تفعل ذلك من أجل الوطن، وحين نقف معها في هذا القرار الخطير نحن نقف مع الوطن، وحين يتنبه أشقاؤنا في قطر إلى حجم هذا القرار، وإلى تداعياته المستقبلية على حياتهم واقتصادهم ومصالحهم فيعلنون وقوفهم ضد توجهات حكومتهم، إنما يفعلون ذلك من أجل الوطن ، وهكذا يبدو الوطن قوة عظيمة لا يمكن اختزالها بتعريف موجز في قاموس.

هند المطيري        2017-06-09 10:40 PM
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات         عرض  |   إخفاء 2 عدد التعليقات :

فرز حسب: الأحدث | الأقدم
  • لا يحمي الاوطان بعد الله عزوجل ، الا أبناء الوطن ، أبناء الوطن احق في خيرات الوطن ، اذ مهما نمد الغرباء من الأموال يبقى من يذود عن الوطن هم ابناء الوطن متعب الزبيلي
  • يا قوووم .. الا الوطن وإلا الوطن مليار مرة .. ما نقبل تمس ذرة رمل من ارض وطنا الغالي .. ووطنا ماهو بخط احمر وبس الا خط احمر بليار مرة .. أفدي الوطن بالروح الا الوطن مافيه مجالي متعب الزبيلي

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال