الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

ورقة الصحة الأخيرة

رغم ما يحيط بوزارة الصحة من ملفات وأوراق كبيرة، إلا أنها استطاعت تنظيم أوراقها بشكل جيد مع خطة التحول الوطني 2020، بالتزامن مع إطلاقها مبادرات صحية نوعية، وسأشيد بالجهد الذي تقوم به إدارة التوعية في وزارة الصحة وحملة السكري #وقفه_عند_حده، كانت أبرز أعمالها التي حققت جائزة دولية مؤخرا.
هناك أوراق رابحة في وزارة الصحة تستطيع بها المنافسة، وهذا تماما ما يحدث في إدارة التوعية الصحية، فأصبحت الورقة الرابحة للصحة، وهناك أوراق أخيرة ستكون الحاسمة في صناعة صحية سعودية، أبرز هذه الأوراق هو الكادر الصحي.
الكادر الصحي الحالي يحتاج لتطوير يخدم رؤية الوطن خلال الاستثمار في شبابه، والمؤسف أن رواتب موظفي القطاع الصحي هي الأدنى على مستوى الخليج والعالم.
الكادر الصحي، هو عبارة عن منزلق مؤلم يبين لنا قلة المعرفة في بناء سلالم رواتب موظفي القطاع الصحي، وترميم الكادر الصحي الحالي لن يكون حلا مناسبا.
الكادر الصحي بحاجة إلى مراجعة وتعديل، فقد مر عليه أكثر من 5 سنوات، فلا يمكن استمرار العمل بهذا الكادر الصحي ضمن خطة التحول الوطني، والكادر الصحي سيكون عائقا رئيسيا في خصخصة القطاع الصحي، من ناحية تراتبية وتعدد التخصصات الطبية الدقيقة والنادرة.

وائل المالكي        2017-08-02 11:18 PM
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال