الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

مكافأة الامتياز مسؤولية من

سنة الامتياز تعدّ المحك الرئيسي لتطوير المهارات الإكلينيكة لكل الدارسين في المجال الصحي، ومن يعمل في المستشفيات سيعي تماما الأثر الذي يتركه المتدرب بسنة الامتياز، وفي مقابل هذا العطاء، يجب أن تكون الحقوق خارج دائرة الجدال والنقاش.
مكافات سنة الامتياز تُصرف من الجهات الحكومية التي أرسلت الطالب للتدريب، وهذا السائد عدا الجامعات والكليات الخاصة، ولكن مؤخرا كثر الحديث حول أحقية طلبة سنة الامتياز المبتعثين من وزارة التعليم في الجامعات الخاصة!
لماذا وزارة التعليم توقفت فجأة عن صرف مكافاة الامتياز لهؤلاء الطلبة الذين وقعوا ضحية عدم وضوح إجراءات النظام بين وزارتي المالية والتعليم؟.
إجراءات المنح والابتعاث الداخلي موقوفة منذ فترة في وزارة التعليم، ونؤكد على موقف الوزارة في هذا الإيقاف للابتعاث الداخلي للمراجعة والتطوير والتحسين، وكل طلبة التخصصات الصحية المبتعثين في الجامعات الأهلية، وبالأخص من هم في مرحلة الامتياز، حملوا على عاتقهم الالتزام بالتدريب وتطوير مهاراتهم، أهكذا نكافئهم بإيقاف المكافاة المستحقة نظاما لهم بحسب قرار وزير التعليم العالي رقم 48226؟ لا يمكن القبول بخذلان الشباب الطموح بمثل هذه القرارات المفاجئة.
إذا أرادت وزارة التعليم الخروج من هذا الموقف، يجب أن تتحمل جميع مكافآت طلبة الامتياز الحاليين، وحتى تنتهي بعثات الطلبة في الجامعات الأهلية، فهو قدر محتوم عليها لا يمكن التملص منه، وأتصور أن إيقاف الابتعاث الداخلي جزء من الحل، ولكن إيقاف المكافاة سيضع الوزارة في مأزق كبير مع الشباب، كما هو الآن.
شكرا لكل الوزارء الذين يكتشفون مشكلات إجراءات الأنظمة لديهم، ويبدؤون في معالجتها بشكل لا يضر حقوق الأشخاص، وهذا المأمول من وزير التعليم، بأن يسهم في حل المشكلة، لا أن يكون جزءا منها.

وائل المالكي        2017-08-17 1:57 AM
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات         عرض  |   إخفاء 1 عدد التعليقات :

فرز حسب: الأحدث | الأقدم
  • أقول ليتها تسلم مقطوعة الضمان الاجتماعي ، وانت تدور امتيازات طال عمرك ، حتى تاريخ صرف الرواتب صار على نمط حزر فكر ، انتظر الراتب ومتى ماجت رسالة تم الإيداع رح واسحب متعب الزبيلي

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال