الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

مقتطفات الجمعة

• نبدأ بخبر لافت يقول إن وزارة الداخلية بعدما نجحت في تطبيق «كلنا أمن»، ستعتمد البلاغات الإلكترونية وإلغاء البلاغات الورقية.
• من أبرز اقتراحات الأسبوع اقتراح من طالب مبتعث في أستراليا يقول فيه: «حصلت على مخالفة 600 دولار أسترالي -ما يعادل 1500 ريال- وقمت بالاتصال بالمرور وأفدتهم بأني لا أستطيع سدادها دفعة واحدة وطلبت أن أقسطها على دفعات شهرية وتمت الموافقة.. لماذا لا يتم تطبيق هذا النظام لدينا، حيث يوجد مخالفون كثر لديهم مخالفات بأرقام خيالية ولا يستطيع استخراج أو تجديد جواز وغيره».
• لكثرة ما أتطرق لإنجازات «وزارة العدل» في «مقتطفات الجمعة» أصبحت أخشى أن يظن القارئ أنني أعمل لحساب مكتب علاقات عامة أو استشارات مدفوعة الثمن.. لكن ما العمل حينما تبهجك هذه الوزارة بإنجازاتها كل أسبوع.. آخر ما اطلعت عليه خبر يقول: محاكم التنفيذ تسترد يوميا 692 مليون ريال.. بإجمالي 158 مليار خلال 229 يوما فقط!
• وفي اليوم العالمي للمعلم يتلقى أحد المعلمين عددا من الطعنات عند باب مدرسته، تدخله غرفة العمليات فورا.. وإن كان الأمر كالمعتاد فالوزارة آخر من سيعلم!
• ما تزال وزارة التعليم بحاجة لمتحدث ذي كاريزما وقبول وحضور، يستطيع مخاطبة الأسرة التعليمية بشكل خاص والمجتمع بشكل عام!
• تغريدة الأسبوع كانت لمواطن كشف خلالها عن وجود مستودع مواد غذائية داخل مزرعة، حيث تفاعلت معها وزارة التجارة والاستثمار وقامت بإغلاق المستودع ومصادرة 30 ألف سلعة غذائية غير صالحة للاستخدام الآدمي!
• خبر صحي جميل يقول إن هيئة الغذاء والدواء ستطلق مبادرة لوضع السعرات الحرارية في وجبات المطاعم والمقاهي!
• نختم بمادة صحفية طريفة كشفت أن هناك 7 مشاريع معدة للمناقشة لكنها معطلة في مجلس الشورى!

صالح الشيحي        2017-10-06 12:34 AM
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات         عرض  |   إخفاء 14 عدد التعليقات :

فرز حسب: الأحدث | الأقدم
  • المتسمي عمر المختار...؟ الرقم موجود في موقع الوزارة الرسمي https://www.moj.gov.sa/ar/MediaCenter/news/Pages/NewsDetails.aspx?itemId=366 والرقم صحيح إذا ضربت المبلغ في عدد الأيام عبدالرحمن
  • خبر محاكم التنفيذ موجود على موقع وزارة العدل لمن أراد التأكد !! ولكن البعض طبيعتهم حب النقد والتشكيك والبعد عن الموضوعية المها
  • المواطن الذي بتغريدة تمكن من إيصال صوته لوزارة التجارة يدل على تفاعل الوزراة مع كل ما ينشر في وسائل التواصل ويعزز دور المواطن وعدم سلبيته أمام ما يراه من مخالفات المها
  • بالنسبة للمتحدث لوزارة التعليم كان الله في عونه وظيفته التعديل والشرح وراء كل تصريح يصدرهالوزير الخلل في الوزير وليس في المتحدث باسم الوزارة معلم سابق
  • الفقرة الخامسة.. أختلف معك فالمتحدث يعكس رؤية وتطلعات جهته ..فاذا كانت هذه الجهة لا تتقدم فهل أنت تريد من يلمعها على قول المثل ..من الظاهر الله الله ومن الداخل يعلم الله.. قارىء
  • وزارة التعليم هي وزارة التنظير بامتياز اهتموا بالنظريات والاسترتيجيات ونتائجها وطرق تطبيقها كلها حبر على ورق والميدان للأسف يعاني الفجوة بين النظريات وتطبيقها أمال
  • أسعد الله أوقاتك جمعة طيبة رائع دائماً أبا حسام اقتراح تقسيط سداد المخالفات جميل ياليت تفرد لهذه المشكلة ومرئياتك حولها مقالة خاصة المها
  • من يوم حل منهج جهيمان بمنهجه ضد الترفيه والرياضة المضاد للتعليم المنفتح على الحياة وطلابنا معقدون ولا تستغرب اذا كرهوا التعليم ولي امر كبير السن ومعاصر التعليم. الرياض. القصيم
  • يوميا ٦٩٢ مليونا و١٥٨ مليارا في ٢٢٩ يوما رجاء تأكد من الخبر قبل الإعلان الشغلة مهي سلق بيض عشان تعبي مقال عمر المختار
  • هناك فئة من المعلمين في بعض مدارسنا صدقني انها وبال على التعليم ومصدر تنفير لابنائنا منهم المنبهتون من فطور الحصة الثالثة فول وعدس ولبن وكبدةحاشي بعد الفطور تثاؤب وشخير في الفصل مرب مخضرم شاهد على الواقع
  • لما اشتغلت وزارة التعليم بالمفضول عن الفاضل وبالثانوي عن الرئيسي أصبحنا نشاهد ما نشاهده اليوم عبدالله
  • المشكلة أكثر من يتحدثون عن الايذاء النفسي،هم ممن عايشوا الأب يضرب المعلم يضرب فلكة الجار بحكم الجيرة والميانة ما يتناوش الا مخمس يخليه يأخذ فوق تحت،ويالا العجب متعب الزبيلي
  • لقد توسع امر الاعتداء على المعلمين ووجب على المثقفين والمفكرين والكتاب في ان يتدارسوا الامر ويوجدوا حلولاً عاجلة ، وانه يجب ألا نصمت فالأمر تجاوز الحدود متعب الزبيلي
  • واعتدى أحد أولياء الأمور في احدى المدارس الابتدائية في حفرالباطن،على أحد المعلمين المشهود لهم بالصلاح والأدب الجم،والمشكلة يمثل جهة يقدرها الجميع ويكن لها الاحترام متعب الزبيلي

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.