الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

مقتطفات الجمعة

 نبدأ ببيان جميل من وزارة العدل قالت فيه: إن محاكم الدرجة الأولى والتنفيذ أصدرت أكثر من 22 ألف حكم وقرار خلال الأسبوع الماضي.
 مجلس الشورى يطالب وزارة التعليم بالكشف عن المبالغ والإيرادات الذاتية للجامعات!
 عنوان صحفي بارز يقول: «نزاهة» تنبش أوراق شركة تطوير التعليم، وثنايا الخبر تكشف أن الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد رفعت إلى المقام السامي نتائج بحثها المتضمن العثور على عدد من الشبهات، كاستغلال السلطة، وتعارض المصالح، وتبديد المال العام!
 خبر صحفي يقول: إن هناك 6836 وظيفة تعليمية شاغرة، دون أن توضح وزارة التعليم سبب ذلك!
 يظل الزميل الفاضل «سعيد اليامي» أحد أبرز الوجوه الوطنية الإعلامية في المنطقة الشرقية. كثيرون يستغلون الإعلام لبناء علاقاتهم، بينما «اليامي» استغل علاقاته لبناء تلفزيون الدمام، والشهود أحياءٌ يرزقون. ليت معالي وزير الإعلام يبادر بتكريم هذا الرجل.
 اللجنة التعليمية في مجلس الشورى تقول: إن نسبة المباني المدرسية المستأجرة في بعض المناطق «صفر%»، بينما تبلغ في مناطق أخرى «‎،»%40 وتقول في تقريرها إنها تبحث عن السبب. من يتطوع ويفيد اللجنة الموقرة عن السبب!
 الهيئة العامة للغذاء والدواء تقول: إن صناعة الدواء المحلية في المملكة تؤمن «20%» من الاستهلاك، و«80%» تُستورد من الخارج!
 خطوة عملية نفذتها وزارة العدل هذا الأسبوع، وتتعلق بتدشين خدمة كتابات العدل المتنقلة، لخدمة جنودنا المرابطين في الحد الجنوبي.
 نختم بتصريح لافت لوزير التعليم يقول فيه: «قصور المعلم في أداء واجباته نوع من الفساد الذي يجب التصدي له»!.

صالح الشيحي        2017-11-10 4:09 AM
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات         عرض  |   إخفاء 9 عدد التعليقات :

فرز حسب: الأحدث | الأقدم
  • الجامعات فيها هدر مالي كبير محمد الوادعي
  • اسعد الله اوقاتك استاذنا وجمعة طيبة وزير التعليم تصريحاته مستفزة وغير موضوعية واكثرها مليئة بالمتناقضات ليته يسكت ويعمل على تحسين وزارته وحل مشاكلها قبل أن يصبح الشق أكبر من الرقعة من كثرة التصاريح المها
  • كانت لتلفزيون الدمام أعمال جميلة (إنتاج تلفزيون الدمام) ابوصبري
  • ناس عندهم كل حاجة وناس ماعندهمش ولا حاجه .. أغنيه مصرية ، ودك تسمعها كل ماحل طاري وزارة التعليم ، لأنه من الطبيعي ان تتفاوت ظروف الناس وهذا يقول ناس وناس ماعندهم ، يعني تتعمد ان تعبص مزاجك متعب الزبيلي
  • تطوير التعليم وتطوير المناهج كانت كالحفرة التي ابتلعت المليارات فيما المباني المستأجرة -كما في أحد المقتطفات- تتجاوز نسبتها في بعض المناطق ٤٠٪‏ !!! العقيل
  • أن يتم طباعة كتاب وان توضع صورة جانب رمز له مكانته وقيمته سياسيا واجتماعيا ، ولم يتم كشفه ، هذه من يعتقد بانه الحاصل مجرد خطأ عابر فهو واهم ، بل خطأ يتجاوز الف مرة مسألة وجود وظائف لدى وزارة التعليم ، ولكن نستطيع دمجهما ببعض ، اضافة لأخطاء اخرى مثل كشف تطوير ونحوها ، لنقول لمعالي الوزير ان الوضع المعاش في وزارتكم يتجاوز الف مرة نقد المعلمين ، المسألة مسألة تشمير عن الذرعان وقولبة وازالة العقبات امام التطوير متعب الزبيلي
  • ملفات الفساد في الجامعات يجب أن يتم التحقيق فيها عبدالله
  • وزير التعليم الحالي طاقة وطنيه تنبض بالاخلاص والوطنيه والوعي وطالما تمنينا ونحن نقرأ كتاباته المتواصلة عن تطوير التعليم ان يتسلم زمام الوزاره وهاهو الآن يحمل اربع حقائب تعليم البنين وتعليم البنات والتعليم العالي بعشرات الجامعات الحكومية والاهلية. والتعليم الفني والمهني والكثره كمايقول المثل تغلب الشجاعه حبذا ان تدار هذه المسؤوليات الحيويه والهامة بين وزيرين التعليم الاساسي بمراحله ابتدائى متوسط ثانوي بنين وبنات بوزير مستقل والتعليم العالي والتعليم الفني والمهني بوزير مسؤول مستقل هذه وجهة ع. ص. الرشيد. كاتب. ومدير تعليم. متقاعد.
  • وزارة التعليم تحتاج الى اعادة هيكله....ابتسم عليان السفياني الثقفي

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.