الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

مقتطفات الجمعة

* أبدأ بتصريح لافت وغير واضح لوزير النقل الدكتور نبيل العامودي، يقول فيه: خصخصة المطارات والموانئ والسكك الحديدية وبعض الطرق ستكون قبل نهاية العام المقبل 2018!
المطارات والموانيء والسكك الحديدية فهمناها يا وزير، لكن ماذا تقصدون بخصخصة بعض الطرق؟!
* أبرز قرارات الأسبوع هو السماح للمرأة بالعمل في «وزارة العدل» في 4 مجالات محددة كالباحثة الشرعية والقانونية.
* أطرف ما وصلني هذا الأسبوع، رسالة بعثها قارئ غاضب من المحللين الاقتصاديين، أنقلها لكم بتصرف بسيط: «ضيعونا وأهلكتنا الإيجارات، عام 2015 قالوا لا تشترون، اصبروا العقار راح ينزل عام 2016، صبرنا على الإيجارات، وعام 2016 ما نزلت الأسعار، قالوا اصبروا راح ينزل 2017، انتهت السنة وما نزل شيء، والآن يقولون راح ينزل عام 2018، سكتوهم تكفون»!
* عنوان صحفي لافت يقول: إحالة 54 محاميا إلى النيابة العامة لارتكابهم عددا من المخالفات!
* زيادة مادة «البرومات» لها خطورة صحية عالية على الإنسان، قرأت أن «هيئة الغذاء والدواء» ألزمت أحد مصانع المياه بسحب منتجاته من الأسواق المحلية، وإيقاف خطوط الإنتاج حتى يلتزم بالحدود المسموح بها من مادة البرومات. هل هذا هو سقف العقوبات على مصنع يعبث بصحة الناس؟!
* تصريح مهم لوزير العمل الدكتور علي الغفيص يقول فيه إن «85 % من العمالة الوافدة في بلادنا مؤهلاتهم أقل من الثانوية العامة»!
* خبر جميل يقول، إن محكمة التنفيذ بجدة أمهلت رجل أعمال شهيرا 5 أيام فقط لإعادة مبلغ 346 مليون ريال لاثنين من البنوك، كان قد اقترض منهما لمشروعات وهمية، وهو ما اضطره إلى دفع المبلغ فورا. النظام الصارم ينظم الحياة!
* نختم بأهم قرارات الأسبوع، والذي صدر من وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، بعدم استثناء أي أمتعة للقادمين من خارج المملكة من التفتيش، سواء كانوا أمراء، أو وزراء، أو كبار المسؤولين، وعدم التساهل في ذلك مطلقا.
* الجميع سواسية أمام النظام، انتهى زمن: «ما تعرف أنا مين»؟!

صالح الشيحي        2017-11-17 2:32 AM
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات         عرض  |   إخفاء 5 عدد التعليقات :

فرز حسب: الأحدث | الأقدم
  • * الجميع سواسية أمام النظام، انتهى زمن: «ما تعرف أنا مين»؟! المساواة بين الجميع أمام النظام من مظاهر المجتمعات المتحضرة وقبل هذا هي في ديننا قال النبيﷺ " أ ما والله لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها " أمال
  • أبرز قرارات الأسبوع السماح للمرأة العمل بوزارة العدل في 4 مجالات الحمدلله رب العالمين وصدقت بنتي لما قالت لي انه عام ٢٠١٧ هو عام اكتشاف قدرات المرأة في جميع مجالات العمل بمملكتنا الحبيبة وشكرا على المعلومة أستاذنا الفاضل مي صالح
  • رسوم على طرق مهترئة سببت زيادة الحوادث والوفيات والإصابات! عبدالله
  • اختياراتك وتعليقاتك تشفي الغليل هذا اليوم وهذا هو المطلوب يجب ان يكون لك وجهة نظر حول ماتنقله لتكون مقتطفات يانعه ولافته. ابوحسام الى الأمام على الدوام عبدالله الرشيد. الريلض القصيم. الرس
  • أسعد الله صباحك وجمعة طيبة مقتطفات وأخبار منوعة بارك الله فيك وفيما تكتب وبالتوفيق استاذصالح 🌹 المها

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.