الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

اركض في ماراثون الرياض

العام الماضي في ماراثون لندن وجد المتسابقون عند خط النهاية الأمير وليام وزوجته الأميرة كيت في لفتة جميلة، قابلها العداؤون المشهورون بدهشة وسرور بالغين، حيث توقف بعضهم لالتقاط صورة أو ملامسة كفي الأميرين بطريقة ودودة، نقلتها وكالات الأنباء وتابعها كثيرون، لا شك أن الأميرين الشابين يعلمان معنى وجودهما في هذا المكان وأهمية الحدث لبريطانيا.
فالماراثون ليس حدثا رياضيا فقط، بل هو أكبر من ذلك بكثير جداً، إنه رسالة إعلامية ووسيلة فاعلة من وسائل القوة الناعمة.
ويبدو أن هيئة الرياضة كانت جيدة كفاية عندما وضعت الجائزة مليونا للمتسابق المحترف الأول، ليكون ماراثون عاصمتنا الأعلى في الجائزة في العالم، وهذا قطعاً يحفز عشرات العدائين المشهورين على المشاركة العام القادم.
على كل حال هذا العام، وهذا الحدث أدار الكثير من الرؤوس بطريقة شاهدناها على ملامح المشاركين والجماهير وأهل الرياض، بل المتابعين في تويتر ووسائل التواصل، فبلا مبالغة هذا النشاط المجتمعي الجميل هو أهم الفعاليات التي شهدتها السعودية، وقرارها ربما كان القرار الأكثر حصولا على الموافقة والقبول بين كل أطياف المجتمع، لذا نتمنى العام القادم في نسخته الجديدة أن يحصد نجاحا أكثر، وأن يعيد جمع كل الآراء التي أشارت إلى ما يميزه لتعزيزها وإلى ما ينقصه لإضافته.
إن مسارات السباق كانت تقريبا خارج الرياض وخارج أهم ما يميز هذه المدينة فلم يمر المشاركون بمكان مميز يلتقط ليعرض للعالم. بدت التغطية الإعلامية أقل من مستوى الحدث، فلم نر المذيع الرياضي الذي يقفز وسط المتسابقين ويلتقط مشاعرهم وعباراتهم كما يحدث عادة، فخلف كل متسابق قصة وللأسف لم نشاهدها.
 في ماراثون لندن كل المدينة تشارك، المدارس والمؤسسات والجامعات والشركات، الجميع يستغل الحدث ليضع اسمه ويضع لوحات وأماكن لتزويد المتسابقين بالماء، فلماذا لم نشاهد ذلك في ماراثون الرياض.
قرار مشاركة المرأة تأخر وكان سيكون من أجمل الأحداث ليكون ختاما لسنة الحقوق والمميزات التي نالتها السعوديات في العهد السلماني، على العموم كان الحدث جميلا جداً ومميزا، ونرجو أن يكون العام المقبل أكثر في المشاركين وأعظم بالمميزات.

عزة السبيعي        2018-02-27 1:04 AM
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات         عرض  |   إخفاء 3 عدد التعليقات :

فرز حسب: الأحدث | الأقدم
  • نعلم أن زبدة ما تريدين قوله جاء في الثلاثة الأسطر الأخيرة (خاتمة المقال) ومعك الحق فيا ذهبت اليه ، ونضم صوتنا لصوتك .. ومع ذلك نقول ( أكل الزبيب حبة - حبة ) ! ولا نريد أن نذكرك بالمثل الذي يقول ( من بغاه كله - خلّاه كله ) ! غرم الله قليل
  • هناك فئة في المجتمع تقول: المهبَّل, بس, يركضون بالشوارع مصاليخ!! saleh
  • خمس نساء بقوة رجل ، وكثير من جوانب من المحال ان تنالها المرأة ، فالجوانب الهرمونية لن تستبدل مزاجياً.. وعموما مقال هو يليق بك فكرا ووعيا ونريدك على هكذا منوال تسيرين ( ودي افهم ماعلاقة الامير البريطاني وزوجته بما يحصل لدينا ) هل هو كمثال او وش دخل ذَا بذا، خلطة مادري وشلون جايه متعب الزبيلي

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال