الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

أعضاء مجلس الشورى الشباب

أقترح على مجلس الشورى أن تكون هناك نسبة معينة من أعضاء المجلس يمثلون شريحة الشباب وأعمارهم بين 30 و40 سنة، بما أن الرؤية الوطنية 2030 تحركها روح الشباب، وبما أن القيادة الحكيمة تمثلها روح شابة، وهو ولي عهدنا الأمين، فأراه اقتراحا معقولا جدا، فمن يعرف آراء وتطلعات الشباب مثل الشباب أنفسهم؟
ومجلس الشورى دأب دوما على تلمس احتياجات المواطنين في مناقشاته، فلماذا لا نعطي الشباب فرصة فيه للمشاركة كأعضاء لا حاضرين لجلساته.
هناك شباب فعال لديه أفكار تطويرية كثيرة جدا، وبعضهم متميزون في مجالاتهم، وبعضهم متطوعون لأعمال خيرية ليس فقط في حدود مملكتنا الحبيبة، بل خارجها كذلك، راسمين صورة أجمل ما تكون عن الشباب السعودي، نساء ورجالا.
مجلس الشورى حاليا ربما فيه عضو أو عضوان شباب، لكن من الجميل تنظيم الموضوع ضمن خطط المجلس المستقبلية لوضع نسبة معينة تمثل الشريحة الأكبر في المجتمع، وهم الشباب، وأرى مجلس الشورى مقبلا على تطور كبير في شتى المجالات، فأتمتة عمله بدءا من تقديم الاقتراح من عضو المجلس، إلى موعد مناقشته، إلى الردود من اللجان المتخصصة والوزارات، وجعل أعماله كافة بشكل إلكتروني، ضرورة عصرية لا بد منها، وأعلم أن المسؤولين في مجلس الشورى يعدون خطة تطويرية حاليا، سوف تنقل المجلس إلى مصاف البرلمانات العالمية المشهورة، بل ربما أكثر منها حداثة وتطورا، ولهذا أتمنى أن يضعوا هذا الاقتراح محل دراسة.

أصيل الجعيد        2019-01-08 11:34 PM
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال