الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الجمعة 20 يناير 2017, 1:4 ص
حبيب اللويحق (الوطن)

تحولت أمسية شعرية أول من أمس، في أول فعالية للجنة الثقافية الفرعية بمحافظة البدائع التابعة لأدبي القصيم وحضور محدود، إلى محاضرة حول استخدام مفردات فارسية في الفعالية، التي اختار أدبي القصيم عنوانا لها "حفل تدشين أعمال اللجنة الثقافية بالبدائع"، برعاية محافظ البدائع عبدالرحمن السديس، وحضور رئيس النادي الدكتور حمد السويلم. وتوقف ضيف الأمسية الدكتور حبيب اللويحق عند كلمة "تدشين"، متحفظا على لفظها، مطالبا باستبدالها بكلمات أخرى في اللغة العربية.

جانب من الاجتماع   (تصوير: عبدالعزيز آل ناصر)

عقد أمس بمقر جناح الباحة اجتماع رؤساء اللجان التنفيذية وممثلي الإدارات الحكومية المشاركة في مهرجان الوطني للتراث والثقافة الجنادرية 31 عن منطقة الباحة، برئاسة مدير عام التطوير السياحي بإمارة المنطقة رئيس وفد الباحة المشارك محمد لافي، لاستعراض الاستعدادات النهائية ورؤيتها لتقديم الأعمال التي تقوم بها، ومدى تنفيذ التوصيات والتوجيهات السابقة. وسط متابعة أمير منطقة الباحة الأمير مشاري بن سعود، وإشراف وكيل الإمارة رئيس اللجنة العليا المنظمة للمشاركة الدكتور حامد بن مالح الشمري.

صوفية رفاعية يتبعون الطريقة الشيعية في احتفال سابق   (الوطن)

تصاعدت حدة الخلافات بين قيادات صوفية وسنية في مصر، على خلفية بدء الاحتفال بذكرى عدد من الموالد التي اعتاد الصوفيون إحياءها كل عام، وتحديدا مولد "الحسين"، الذي ينطلق الاحتفال به اليوم، وينتهي بليلته الختامية في 24 يناير الجاري، خاصة مع إعلان القيادي الشيعي الطاهر الهاشمي مشاركتهم بقوة، مضيفا في تصريحات صحفية له "نشارك الجميع في الاحتفال بمولد الحسين، الذي يتزامن مع ذكرى وصول رأسه إلى مصر، ولا توجد أي فرصة لأحد كي يمنعنا من المشاركة"، فيما حذرت وزارة الأوقاف المشاركين في الاحتفال من "إقامة أي طقوس

الأمير فيصل بن مشعل

يصدر قريباً عن كرسي الشيخ عبدالعزيز التويجري للدراسات الإنسانية في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، كتاب أمير منطقة القصيم الأمير فيصل بن مشعل "تاريخ الدولة السعودية منذ نشأتها 1175 حتى 1430"، الذي يعد مرجعاً في مجال التاريخ الوطني، لاستيعابه تاريخ المملكة في مراحلها الثلاث. وبين وكيل الجامعة للتبادل المعرفي والتواصل الدولي أستاذ الكرسي الدكتور محمد العلم، أن الهيئة الاستشارية بالكرسي تلقت خطاب أمير منطقة القصيم المتضمن الموافقة على طباعة الكتاب ضمن سلسلة الإنتاج العلمي والمعرفي. على جانب آخ

جانب من اللقاء (الوطن)

دعا أكاديميون وعاملون في إدارات علاقات عامة حكومية وأهلية، أول من أمس، إلى أهمية تفعيل مفهوم العلاقات العامة "الشخصية" على مستوى المؤسسات والأفراد أنفسهم، بوصفها عنصرا أساسيا في بناء شخصية الفرد.