الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الأربعاء 29 مارس 2017, 1:41 ص

أقامت وزارة الثقافة والإعلام ممثلة في مسرح التلفزيون مساء أول من أمس في العاصمة الرياض احتفالا باليوم العالمي للمسرح، حيث ألقيت كلمة مسرح التلفزيون تلتها كلمة مستشار وزير الثقافة والإعلام والمشرف العام على مسرح التلفزيون الفنان عبدالإله السناني، قال فيها «لأنّ المسرح نسق إبداعي فإنّ جوهره يقرر طبيعته وكذلك منجزاته». مضيفا «إحياء مسرح التلفزيون وجعله منصة إنتاجية تقدم الثقافة للمجتمع ضمن تفاصيل حياته، هو الهدف الذي دعمته رؤية 2030، حين أكدت أنّ الثقافة جزء لا يتجزأ من الحياة». وقال «إننا اليوم،

أعلنت الأمانة العامة لمسابقة جامعة جدة للقرآن الكريم، انطلاق مسابقتها السنوية الأولى في الـ19 من رجب الحالي، على مدار 5 أيام، برعاية محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد.

تشارك المملكة في معرض باريس الدولي للكتاب الذي تتواصل فعالياته حاليا بجناح يقدم عددا من الإصدارات في مجالات مختلفة باللغات العربية والفرنسية والإنجليزية التي تتناول التاريخ والتراث الثقافي والفني والمعماري للمملكة، إضافة إلى كتب علمية وأدبية وكتب خاصة بالأطفال.

انطلق مساء أول من أمس مهرجان أفلام السعودية الرابع الذي ينظمه فرع جمعية الثقافة والفنون بالدمام بخيمة «إثراء» في الظهران، بالشراكة مع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي، وبدعم من وزارة الثقافة والإعلام. الدورة الرابعة جاءت «في لمح البصر» كما عبر عنها مدير المهرجان ومدير فرع الجمعية بالدمام أحمد الملا، الذي صرّح بأن «المهرجان لم يتوقف منذ اختتام دورته الثالثة العام الماضي، فقد استمر العمل على أهداف المهرجان التي يأتي ضمنها التسويق للأفلام السعودية في المحافل الدولية»، مضيفا «عمل المهرجان على ا

شددت هيئة السياحة والتراث الوطني على أهمية الحفاظ على التراث الوطني وعدم طمسه أو تحطيمه باعتباره من المحرمات. وأشار فرع الهيئة بالمدينة المنورة عبر حسابه في «تويتر» إلى أن سرقة الآثار أو طمسها والعبث بها «يعد جريمة في حق الوطن وتاريخه، كونها آثارا وطنية، وتندرج ضمن أملاك الأمة».