الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الجمعة 8 ديسمبر 2017, 2:13 ص
الأمير حسام بن سعود أثناء إعلان الجائزة (الوطن)

أعلن أمير منطقة الباحة رئيس جائزة الباحة للإبداع والتفوق الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أن مجلس الجائزة برئاسته قرر منح الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز الجائزة في دورتها السادسة تقديرا لجهوده في تكوير مسيرة التنمية الوطنية ودوره في تعزيز ثقافة التفوق والإبداع بين أبناء وبنات المنطقة ومؤسساتها.

ماطر في افتتاح الحفل بمتحف بروكلين (الوطن)

تتواصل فعاليات معرض «رحلات مكة» للفنان السعودي أحمد ماطر التي انطلقت في 30 نوفمبر بمتحف «موما» بنيويورك، وتستمر حتى 8 أبريل 2018، ضمن مبادرة «جسور» التي أطلقها مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي «إثراء»، بهدف إبراز النخب السعودية في مختلف المجالات الفنية والمعرفية والإبداعية لعرض أعمالهم عالمياً والاستفادة من خبرات الآخرين.

احتفت الملحقية الثقافية لدى أستراليا أمس، باليوم العالمي للغة العربية بعنوان «الحفاظ على اللغة العربية في المجتمعات الغربية» في قاعة الملحقية بالعاصمة الأسترالية كانبيرا بحضور القائم بأعمال سفارة المملكة لدى أستراليا الوزير المفوض مشعل الروقي. وأكد الملحق الثقافي الدكتور هشام خداوردي أن تنظيم هذه الفعاليات يأتي من أجل إلقاء الضوء على أهمية اللغة العربية من خلال تاريخها وحاضرها

فيما دعا مشاركون في ندوة تأبين شاعر الوطن إبراهيم خفاجي، إلى ضرورة تبني المتخصصين في كليات الآداب بالجامعات السعودية، لإطلاق مشروع دراسات علمية متخصصة لتأصيل وتوثيق شخصية ونتاج الشاعر خفاجي الإبداعي، أعلن رئيس مجلس إدارة نادي الأحساء، عميد كلية الآداب في جامعة الملك فيصل الدكتور ظافر الشهري، تبني النادي جمع ما كتب عن خفاجي،

ينظّم نادي جازان الأدبي ب، ضمن فعالياته خلال موسمه الثقافي الحالي لدعم المواهب النسائية الشابة، اليوم ، أمسية مفتوحة لمجموعة من الشاعرات والكاتبات الواعدت، وهن: كاملة مليحي، ريحانة دحشي، هند شماخي، نهى شداوي، عزيزة حمدي، وسيلة النعمي. يقرأن خلالها نصوصهن الإبداعية، وتدير الأمسية الإعلامية سعاد عسيري.

عقد مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، مؤخرا، ورشة عمل بعنوان «قضايا إقليمية من منظور سعودي»، وذلك بالتعاون مع سفارة السويد في المملكة، شارك فيها عدد من المتخصصين في الشؤون السياسية، إضافة إلى عدد من ممثلي السفارات السويدية في دول منطقة الشرق الأوسط، وبعض الدول الأخرى.