الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الجمعة 9 فبراير 2018, 1:26 ص
آل مريع والسماعيل يتحدثان عن السقاف أمس (واس)

افتتح البرنامج الثقافي المصاحب للمهرجان الوطني للتراث والثقافة «الجنادرية 32» أمس، بندوة عن خيرية السقاف إحدى الشخصيات المكرمة، وذلك في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات في فندق الإنتركونتيننتال بالرياض.

طفلات في قاعة أدبي الأحساء    (الوطن)

كشفت عضو مجلس إدارة نادي الأحساء الأدبي «مشرفة القسم النسائي في النادي»، الشاعرة تهاني الصبيح، عن إطلاق مهرجان ثقافي للطفل خلال جمادى الآخرة المقبل.

أمير الشمالية يتفقد جناح المنطقة (الوطن)

وجه أمير الحدود الشمالية فيصل بن خالد بن سلطان بشمول قسمه الخاص داخل جناح الحدود الشمالية المشارك في مهرجان الجنادرية 32 بتحويله إلى جميع أمراء المنطقة السابقين، تقديرا لدورهم الكبير في مسيرة التنمية ومراحلها في جميع المحافظات.

جانب من الأمسية (الوطن)

عد سينمائيون سعوديون، عبارة «فيلم نخبوي»، بمثابة وسيلة تهرب من الفشل الجماهيري للفيلم، مؤكدين على ضرورة توجيه الأفلام القصيرة على يوتيوب، والأفلام المزمع عرضها في دور السينما السعودية، إلى الأفلام الاجتماعية ذات الجماهيرية، من خلال رؤية فنية بعيدا عن الإسفاف.

تناول الدكتور سعد البازعي بعض الإشكالات الرئيسية التي تواجه الترجمة، بوصفها نشاطا معرفيا وإبداعيا. وأشار خلال محاضرته «الترجمة بين المعرفة والإبداع» في جمعية الثقافة والفنون بالرياض،إلى الجانب اللغوي الذي تؤدي فيه الترجمة دور الكاشف المعرف عن الاختلاف بين اللغات، بالوقوف أمام مفردات ومفاهيم يصعب نقلها من لغة إلى أخرى، فتصبح بذلك السمات التي تشكل خصائص الثقافة المنقول منها والمنقول إليها، وضرب أمثلة لذلك الاختلاف.

حضور يواكب ندوة السديري أمس (واس)

سرد رجال إعلام وكُتاب ومثقفون، أمس، ضمن البرنامج الثقافي للجنادرية، قصصا ونجاحات أحد أبرز القامات الإعلامية السعودية المؤثرة على المستوى المحلي والعربي، الراحل تركي السديري -يرحمه الله- رئيس تحرير صحيفة «الرياض» السابق، والذي كرّم خلال الدورة الحالية للمهرجان بوسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى.

زيارة الوفد للمقهى التشكيلي بمحايل (الوطن)

زار وفد من المهرجان العربي للإعلام السياحي، أول من أمس، محافظة محايل عسير، وتجول الوفد الذي رأسه الأمين العام للمهرجان العربي للإعلام السياحي

 جناح الحدود الشمالية بمهرجان الجنادرية 32 (الوطن)

تشارك منطقة الحدود الشمالية هذا العام في المهرجان الوطني للثراث والثقافة الـ32، بجناح يحظى بدعم ورعاية مباشرة من أمير منطقة الحدود الشمالية الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، وشكلت لجان شملت محافظات المنطقة: رفحاء وطريف والعويقيلة.

يرى نقاد أن نقل الثقافة الهندية واجب حضاري وإنساني لفتح أفق التواصل مع حضارة تسكن بيننا، وتتغلغل في تاريخنا وثقافتنا، وهو ما يجسده عمليا حلول الهند ضيف شرف على دورة هذا العام من مهرجان الجنادرية، لعدة اعتبارات، منها أن الأدب الهندي مثل علامة فارقة في الآداب العالمية القديمة والجديدة، لعوامل كثيرة، أبرزها،

تعرض القناة السعودية الأولى، مساء اليوم، ضمن مبادرة أفلام سعودية على السعودية عند الساعة الـ11 مساء الفيلم القصير «وطن لا يُسام» تأليف وإخراج فواز الزهراني.