الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الإثنين 21 أبريل 2014, 0:47 ص

الثقافة


خامس استقالة تثير أزمة بين مثقفي جازان

مطالبات بتدخل وزاري لإنقاذ ناديها الأدبي

نقاش خلال إحدى جلسات الجمعية العمومية في أدبي جازان
نقاش خلال إحدى جلسات الجمعية العمومية في أدبي جازان

جازان: موسى محرق 2012-09-03 12:09 AM     

عادت حمى الاستقالات للظهور مجددا بنادي جازان الأدبي باستقالة خامسة سجلها عضو مجلس الإدارة حسين سهيل مساءَ أمس بعد أقل من شهرين على انضمامه للمجلس؛ إذ كان آخر المنضمين لمجلس الإدارة من أسماء الاحتياط.
وباستقالة سهيل، يشهد المجلس انتهاء قائمة الاحتياط بدخول الشاعر أيمن عبدالحق آخر اسم في القائمة. سهيل أكد استقالته لـ "الوطن"وكان قد أرسل رسالة لعدد من مثقفي جازان مساءَ أمس بخبر استقالته.
ووصف الشاعر يحيى الشعبي تتابع الاستقالات بالأمر المؤسف، وأنه يضع علامة استفهام بحجم المنطقة ويضع علامة تعجب أكبر بحجم امتداد الثقافة والفن بها، على حد تعبيره.
في حين رأى الشاعر عيسى جرابا أن أدبي جازان صار كالقبر من شدة وحشته، حسب وصفه.
وأضاف: الإنسان الحي لا يقبل بأي حال من الأحوال أن يبقى في قبر موحش إلا من أراد العظة، ولعل من استقالوا لم يكونوا من الفئة المعتبرة، وأخشى أن يكون قد فاتهم الكثير، ومع هذا أحييهم؛ فالحياة فرصة العمل بدلا من البقاء في قبر للعظة والاعتبار.
وعن مساعي الإصلاح التي جرت أخيرا ومدى استمرارها ونجاحها قال جرابا: إن الإصلاح ينبع من الذات أولا، ولا أظن أن مثل هذا موجود عند بعض أعضاء مجلسنا الموقر بكل شيء إلا الإصلاح، والرغبة الجادة في الخروج من المأزق الحرج الذي أوقعوا أنفسهم فيه وجرونا إليه جرا، ما كان أحراهم أن يعلنوا بشجاعة استقالاتهم بعد هذا الضجيج؛ ليثبتوا أن عضوية النادي لا تمثل لهم شيئا ولكن قاتل الله الأنا حين لا تدع للمتلبس بها مجالا لرؤية الحق واتباعه.
فيما طالب الشاعر إبراهيم زولي بتدخل عاجل من قبل وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة، لوضع حلول ناجعة لما يحدث في نادي جازان لأن الشق اتسع على الراقع، وهناك خلل بنيوي يكاد يعصف بمؤسسة ثقافية لها تاريخها الناصع، وخمس استقالات في أقل من عام تؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن هناك جرحا عميقا لم تنفع معه كل المسكنات.
من جهته، قال عضو مجلس إدارة النادي السابق عمر طاهر زيلع "لا يمكنني التجديف في همسات تدور في حجرة موصدة، فالشاعر حسين سهيل هو من يعرف أسباب استقالته، أشعر بحزن شديد لما يحدث"، مؤكدا أن أي استقالة تحدث بالمجلس تؤثر عليه سلبا.
إلى ذلك، سعت "الوطن" للتواصل مع مجلس إدارة النادي هاتفيا وبالرسائل النصية، ولم يستجب سوى عضوي مجلس الإدارة هدى خويري وعلي رديش، حيث ردت الأولى قائلة "لا تعليق لديها على موضوع استقالة سهيل"، في الوقت الذي أكد فيه دغريري تقديم الشاعر حسين سهيل لاستقالته وعن الأسباب التي دعته أجاب بأن البحر وتعب المجيء من فرسان حيث يقيم إلى مدينة جازان هو السبب.
يشار إلى أن أدبي جازان ظل يشهد تجاذبات منذ انتخاب مجلس الإدارة الحالي برئاسة محمد يعقوب في شوال من العام الماضي، واختلافات بين أعضاء الجمعية العمومية والإدارة، مع انتقادات واسعة من قبل مثقفي المنطقة.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات         عرض  |   إخفاء 11 عدد التعليقات :

فرز حسب: الأحدث | الأقدم
  • لانه هدفهم مادي والشهره فهد
  • بقاء هذا المجلس بعد كل هذه الاستقالات لا علاقة له بالثقافة والأدب،لم يبقهم إلا حرصهم على المكافأة ولو على خراب النادي والمنطقة كلها،ولعلمهم أن خروجهم من النادي يعني خروجهم من الحياة. الحقيقة
  • الذي قاد لهذا الوضع المؤسف جدا ثلاثة أمور 1 لائحة سيئة 2 أخطاء فردية شنعية لمجلس الإدارة كان بغنى عنها 3 تغاضي وسكوت ورضى ادارة الاندية الأدبيةعن كوارث النادي صامطي صميم
  • الله يحفظك يا أستاذ عمر زيلع خسروك والله وخسرت المنطقةولا شك في ذلك زعقاني
  • كل هذا والنادي سكتم بكتم. مدري شكلنا بنغير الاسم إلى نادي الصم والبكم الأدبي العقيلي الفرساني
  • أدبي جازان صار كالقبر من شدة وحشته، حسب وصفه. وأضاف: الإنسان الحي لا يقبل بأي حال من الأحوال أن يبقى في قبر موحش صدق خشمك ياجرابا الحق يزعل
  • النادي؟؟؟!!! رحمه الله ورحمنا من بعده ناصر الرفاعي
  • هدى خويري لا تعليق فعلا ياهدى لا تعليق وماذا بالله ياهدى ستقولين. صادقة وربي
  • ليرحل البفية ليرحلووووووو ماهذه المهازل ولا شخص يقدر يعيش بينهم مرتاح داخل إدارتهم. ليرحلوووو أحمد الضمدي
  • هههههه ياجماعة والله أشعر بشفقة على الاعضاء في مجلس الادارة بالنادي، حالتهم النفسية اكيد صعبه، جيزاني بإمكاني
  • في حالة من الذهول ياسادة. لا حول ولاقوة الا بالله. الذروي

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

حالة الطقس  جرافيك الوطن Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار