الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الخميس 17 أبريل 2014, 0:9 ص

الثقافة


3 معايير لاختيار الحرفيين الفائزين

إحدى الحرفيات المشاركات في السوق خلال العام الماضي  (الوطن)
إحدى الحرفيات المشاركات في السوق خلال العام الماضي (الوطن)

الطائف: ساعد الثبيتي 2012-09-10 11:31 PM     

وفق 3 معايير يبدأ غدا تقييم أعمال الحرفيين والحرفيات المشاركين في سوق عكاظ من قبل لجنة متخصصة تضم خبرات فنية وإدارية في مجال الحرف والصناعات اليدوية لمنح 24 فائزا جوائز سوق عكاظ للحرفيين في فروع الجائزة الستة من بين 160 مشاركا.
وجاءت معايير التفوق والتميز، والفكرة المبتكرة، والتصميم والابتكار في التقنية كعناصر رئيسة للتحكيم في مجالات الجائزة التي تشمل 6 حرف وصناعات يدوية هي: السدو والنسيج، وتطريز الأزياء التراثية، والمنتجات الخشبية، والمنتجات الخوصية، والحلي والمنتجات الفضية، والمنتجات الحرفية الأخرى التي لها طابع ابتكاري.
وقال المدير التنفيذي لبرنامج الحرف والصناعات اليدوية بالهيئة العامة للسياحة والآثار سعيد القحطاني إن الجائزة التي رفعت قيمتها هذا العام إلى 350 ألفا تعنى بتكريم المبدعين في مجال الابتكار في الحرف والصناعات اليدوية والشعبية في المملكة، وتسعى إلى تحفيز الحرفيين للمحافظة على هذا الموروث الوطني، واستمرار العطاء والإبداع للصناعة اليدوية.
وأشار إلى أن حضور الحرفيات في سوق عكاظ كان مميزا، حيث بلغت نسبتهن 60%، بينما بلغ الحرفيون 40%، مشيرا إلى أن الهيئة العامة للسياحة والآثار تقدم حوافز للمشاركين ومكافأة يومية وتشجعهم على المشاركة التي تعتبر تسويقا لمنتجاتهم.
وأكد القحطاني أن لجنة التحكيم المكونة من متخصصين من جمعية الثقافة والفنون، وإدارة التربية والتعليم، وجامعة الطائف، تضم عناصر رجالية ونسائية لتقييم المشاركات وفق المعايير الثلاثة المحددة لاختيار الفائزين بفروع الجائزة في مجالاتها الستة.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

حالة الطقس  جرافيك الوطن Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار