الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الثلاثاء 28 مارس 2017, 5:10 م

الثقافة


عمومية أدبي جدة تصطدم بنقص عضوية مجلس إدارته


جدة: ياسر باعامر 2017-02-16 10:37 PM     

كشفت مصادر لـ"الوطن" مقترحا تقدم به أعضاء الجمعية العمومية لنادي جدة الأدبي الثقافي، لطلب ملء شغور النقص الحاصل في مجلس إدارة النادي، بعد خروج بعضهم للعمل خارج المقر الرسمي للنادي. إذ كان مقررا طرح هذا المقترح أول من أمس على طاولة الجمعية العمومية للنادي، إلا أن ذلك تعذر بسبب عدم اكتمال نصاب الجمعية، وعزوف بعض أعضائها عن التفاعل مع النادي، وسوء الأحوال المناخية التي خيمت على جدة خلال اليومين الماضيين.

نقص النصاب
تنص اللائحة القديمة للأندية الأدبية، أنه في حال نقص النصاب بالاستقالة أو الإعفاء، أو الانتقال إلى عمل خارج مدينة النادي، فإنه يتم الأخذ من قائمة الاحتياط، وتضم قائمة احتياط انتخابات جدة السابقة، الدكتورة لمياء باعشن، والدكتور يوسف العارف، والدكتور سحمي الهاجري، والدكتور عايض القرني. وهي المادة التي استند إليها القائمون على المقترح، ويحدد مجلس إدارة النادي بـ10 أشخاص. علما بأن نادي جدة الأدبي طبق لائحة البدلاء للمرة الأولى عندما استقال الرئيس السابق للنادي الدكتور عبدالمحسن القحطاني، ليتم بعدها سحب البديل رقم 1، وهو الدكتور عادل أحمد باناعمة.
وما يزال النادي يطبق اللائحة القديمة التي تخول الحق بالاحتفاظ بمنصب نائب رئيس مجلس الإدارة، وهو المنصب الذي ألغته تماما اللائحة الجديدة، وطبقته بعض أندية المملكة الأدبية. 
  
اتفاقية الجمعية
بحسب معلومات "الوطن"، فإن الجمعية العمومية التي لم تُعقد للأسباب السابقة، كانت من المقرر أن تناقش اتفاقية المقر بين النادي وفرع جمعية الثقافة والفنون بجدة، فيما لم تنص الاتفاقية على تحديد مدة محددة، بحسب مدير فرع الجمعية عمر الجاسر، إلا أن المصادر أكدت أن الاتفاقية مدتها 3 سنوات تبدأ من 2017 – 2019، بعد رفض أدبي جدة تمدديها لـ5 سنوات.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار