الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الأحد 19 نوفمبر 2017, 2:7 ص

الثقافة


أسبار الدولي 2017 يسلط الضوء على الإبداع والابتكار للثورة الصناعية 4


الرياض: الوطن 2017-11-14 12:13 AM     

تشهد الرياض، اليوم، انطلاق فعاليات منتدى أسبار الدولي 2017 في دورته الثانية، وتدشين معرض «ابتكر» مشاركةً مع هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة.
وستكون هذه الدورة من المنتدى تحت عنوان «الإبداع والابتكار في سياق اقتصاد المعرفة «الثورة الصناعة الرابعة»، ويستمر 3 أيام، برعاية أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، ومشاركة 66 متحدثا محليا ودوليا يمثلون قيادات حكومية، وشركات رائدة، وجمهور عريض من الشباب، وينخرط المنتدى في سياقات تحقيق رؤية المملكة 2030 القائمة على تعزيز دور رأس المال البشري القادر على الابتكار، وتحقيق قيمة مضافة إلى الاقتصاد الوطني، عن طريق نشر وتعزيز ثقافة الابتكار بالمجتمع.
كما يتواءم المنتدى مع الأهداف الإنمائية المستدامة للأمم المتحدة، ومع مستويات الجودة العالمية في كل عمليات التنظيم والإدارة والمنتجات والشراكات الفاعلة.
ويشارك في المنتدى عدد من أبرز الجامعات والمؤسسات العلمية في مجال العلوم والتكنولوجيا وتطويرها، وتعليم الأعمال في مجالات متعددة.

منصة عالمية
أكد رئيس مجلس إدارة منتدى أسبار الدولي 2017، الدكتور فهد العرابي الحارثي، أن منتدى أسبار الدولي 2017 يسلّط الضوء -خلال فعالياته المتعددة- على الإبداع والابتكار في الثورة الصناعية الرابعة، مبينا أن التوجه السائد كان نحو الابتكار المستمر منذ فترة طويلة في قطاعات حيوية عدة تخدم الاقتصاد وتدعمه، للتغلب على عوائق التنمية المعتادة.
مضيفا، بأنّ المنتدى يأتي استجابة لضرورة توفير منصة عالمية لتأطير الابتكار، وطرح العوائق والحلول، وتهيئة البيئة المناسبة لصانعي القرار والخبراء والعاملين في مجال الابتكار والاقتصاد المعرفي، لتبادل الأفكار التي تثمر عن إستراتيجيات وحلول وتشريعات تخدم الابتكار، والمبتكر وبيئة الابتكار.
ويشارك في إدارة ورئاسة الجلسات نخبة كبيرة من الشخصيات المحلية والدولية التي
ستدير جلسات المنتدى، من أبرزها الدكتور عبدالعزيز الخضيري وزير الثقافة والإعلام الأسبق، ومحمد عيسى الوزير الأسبق للشؤون الخارجية والتعاون في المغرب، والدكتور حاتم المرزوقي مدير الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة، والدكتور مشبب القحطاني مدير عام معهد الإدارة، والدكتور محمد أبو ساق وزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودي، والدكتور زياد الدريس المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى منظمة اليونيسكو، والدكتور فايز الشهري عضو مجلس الشورى، والدكتورة منيرة الغدير أستاذ كرسي الأدب المقارن والنظريات الفلسفية جامعة هارفارد، والدكتورة نوف عبدالعزيز الغامدي الرئيس التنفيذي لمجموعة Chief Outsiders Consulting، وآمال المعلمي مساعد أمين عام مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني.

معرض ابتكار
معرض ابتكار الذي تطلقه الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، بالشراكة مع منتدى أسبار الدولي، ويدشنه سمو أمير منطقة الرياض، سيتيح لرواد الأعمال ذوي الأفكار الابتكارية عرض مشاريعهم على المستثمرين.
كما سيتم إطلاق جائزة الابتكار للمرة الأولى، واختيار الفائز بها من المشاركين في المعرض، وسيتم اختيار المشاركات حسب المرحلة التي وصلت إليها لإبراز المراحل وبناء شبكة من العلاقات بين المخترعين، خلال المستويات التالية: مستوى يناسب المشاريع التي في طريقها لإنشاء شركة صغيرة، ومستوى مشروع أنشئت له شركة وفي طريقها للجولة الأولى لرفع رأس المال، ومستوى شركات نجحت في الدورة الأولى لرفع رأس المال وفي طريقها للدورة الثانية Startup، ومستوى شركات نجحت في الدورة الثانية لرفع رأس المال وفي طريقها للدورة الثالثة.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار