الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الخميس 24 مايو 2018, 3:17 ص

الثقافة


ندوة السقاف تفتتح الحديث عن المكرمين

آل مريع والسماعيل يتحدثان عن السقاف أمس (واس)
آل مريع والسماعيل يتحدثان عن السقاف أمس (واس)

الرياض: واس 2018-02-09 12:54 AM     


افتتح البرنامج الثقافي المصاحب للمهرجان الوطني للتراث والثقافة «الجنادرية 32» أمس، بندوة عن خيرية السقاف إحدى الشخصيات المكرمة، وذلك في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات في فندق الإنتركونتيننتال بالرياض.
بدأت الندوة بورقة عمل لأستاذ النقد والنظرية في كلية الآداب، قسم اللغة العربية، بجامعة الملك سعود الدكتور عبدالله الغذامي، قدمها بالنيابة عنه عضو هيئة التدريس في قسم اللغة العربية بالجامعة الدكتور عبدالرحمن السماعيل، حيث تناولت دراسة مستفيضة للفن الأدبي عند السقاف بعنوان (خيرية السقاف.. هل للزمن لون؟).
وقدم الباحث، رئيس النادي الأدبي في المدينة المنورة، الدكتور عبدالله عسيلان، ورقة ألقاها بالنيابة عنه رئيس نادي أبها الأدبي الدكتور أحمد آل مريع عنونها (خيرية السقاف العطاء المتدفق والإبداع المتألق)، أكد فيها أن السقاف رائدة في مجالات عدة، تدرك حجم ما قد يعترض طريقها من عقبات، لكنها تجتاز مداها غير عابئة بالعوائق.
وعرفت طالبة الدكتوراه، المحاضرة في جامعة الملك عبدالعزيز مشاعل الشريف المتخصصة بالأدب والنقد في بداية حديثها بالدكتورة خيرية السقاف، وقالت «أكثر ما يميز مقالات خيرية السقاف هو رقة الأسلوب، وجزالة اللفظ، وحسن اختيار المعاني، وتقديمها في قوالب لفظية مرصعة بجميل العبارات، فهي تختار ألفاظها ومعانيها -قبل ذلك- بعناية فائقة، وحرص شديد، فلا تكاد تخلو مقالة من مقالاتها من المعاني الإنسانية والمجتمعية، والبعد الفلسفي العميق».

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار