الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الثلاثاء 20 نوفمبر 2018, 0:57 ص

إنفوجرافيك


النويصر: أعمل على توثيق مسيرة الفيصل وحلقات شبكشي الأكثر إثارة

شبكشي ضيف إحدى الحلقات (الوطن)

أبها : سعيد آل ميلس 2018-06-13 12:29 AM     



قال مقدم برنامج «من الصفر» الرمضاني الذي يبث على قناة إم بي سي الإعلامي مفيد النويصر إن ردود الفعل حول برنامجه الرمضاني تحتم عليه الاستمرار في السنوات المقبلة، كاشفا أنه سيكون هناك دور أكبر للفنانين السعوديين الذين يملكون قصصا ملهمة في النجاح والإبداع . وتحدث النويصر في حواره مع «الوطن» عن النجاحات الهائلة التي حققتها حلقتا الدكتور أسامة شبكشي، وردود الفعل الإيجابية، موضحا أنه سيقدم سيرة الراحل الأمير سعود الفيصل، ولكن بطريقة مختلفة تناسب عطاءاته الوطنية على مدى عقود من الزمن، وآراء أخرى في هذا الحوار.

  كيف ترى ردود الفعل حول برنامج «من الصفر» في نهاية موسمه الثالث ؟
الحمد لله، كانت الأصداء كبيرة جدا في السعودية والخليج، والجميل في هذا الموسم نجاح البرنامج في إيصال قصص السعوديين في العالم العربي أمام الأشقاء العرب، من المحيط إلى الخليج.
 هل سنرى «من الصفر» رمضان المقبل؟
نعم وبإذن الله.. سأجتمع بفريق العمل في آخر يوم من رمضان؛ لتقييم عملنا من جميع الجوانب، ووضع خطة العمل الزمنية للموسم الرابع.

 هل سيبقى البرنامج بنفس هويته الحاليّة ؟
في كل عام كنا نطور العمل بشكل يجعله يحافظ على هويته الأساسية، ويطال التطوير جوانب نرى ضرورة في أن تكون أفضل من المواسم السابقة.

نخب ثقافية

 نلاحظ تركيزكم على النخب الثقافية ورواد النجاح من رجال الأعمال، هل سنرى في الأعوام المقبلة مطربين أو ممثلين ؟
أمر وارد جدا.. فنحن ننظر للنجاح من جميع الزوايا، وفي كل المجالات بلا استثناء.

 بعض المتابعين يَرَوْن في أمهات بعض الملهمين قدوات كان يجب أن يعطين فرصة للحديث ولو كجزء بسيط من الحلقات.. فما تعليقك ؟
هذه أمنية من أمنياتي، ولكن للأسف بعض الظروف تجبرنا على غير ذلك، إما لانتقال بعضهن إلى رحمة الله، أو خجل البعض الآخر، أو رفض الأمهات بالظهور الإعلامي، ولكن من جانبي أنا شخصيا، أرجو ذلك.

 ماهي الحلقة التي كنت تتوقع أن يكون تأثيرها محدودا وتفاجأت بردود فعل قوية؟
صدقا، لا أنشغل قبل بث الحلقات سوى بجودتها كقصة ملهمة، أما ردود الفعل التي تأتي بعد الحلقة ليست هاجسي الأول.
 

رجل خدم الوطن

 حلقة الدكتور أسامة شبكشي أحدثت ردود فعل كبيرة، هل ندمت عليها، لاسيما بعد اتهامات باستغلالكم الجانب الإنساني على حساب الضيف ؟

سعيد جدا بجميع الآراء التي اتفقت معنا أو التي عارضت رؤيتنا عن الحلقات، ولكن كان الهدف توثيق مرحلة رجل خدم الوطن على مدى 47 عاما، وكذلك قدمنا حلقة أعتبرها من التاريخ عن هذه القامة الوطنية، ولا أخفيك انتابني بعض القلق قبل البث، ولكن ردود الفعل من المجتمع ومن أسرته خاصة أسعدتني كثيرا، وكانت حافزا لي لتقديم المزيد من الحلقات عن رجال ونساء خدموا الوطن، ويستحقون منا كل الشكر، وللتوضيح حلقتا الدكتور شبكشي أكثر الحلقات التي وجدت تفاعلا كبيرا في مواقع التواصل، وهذا أمر رائع جدا بالنسبة لي.
 

  الموسم الحالي لم نر حلقات عن شخصيات رحلت عن الدنيا مثل العام الماضي.. هل السبب عدم نجاح حلقات لا يتحدث أصحابها عن أنفسهم؟
 

كان لدينا 4 شخصيات انتقلوا إلى رحمة الله، وكنا مستعدون بنسبة 90 % لبث حلقاتهم، ولم نتمكن سوى من بث شخصية واحدة وهو الدكتور أحمد الرشيد رحمه الله.
وقررنا تأجيل 3 شخصيات للموسم القادم حتى نضمن جودة ما نقدمه للناس، وإكراما لقامات هذه الشخصيات العظيمة.
 

قامة وطنية

عبرت في حوار تليفزيوني عن رغبتك في توثيق سيرة الراحل سعود الفيصل، هل تلقيت أي موافقة مبدئية؟ وهل ترى أن البرنامج تأخر في إعداد مثل هذه الحلقة ؟

من جانبي لم أتأخر ومن جانب أسرته لم يقصروا، كل مافي الأمر أن توثيق مسيرة قامة وطنية مثل الراحل سعود الفيصل رحمه الله، تتطلب جهدا وإعدادا وضيوفا يجعلون توثيق مسيرته تليق به وبتاريخه العظيم في خدمة الدبلوماسية السعودية.
وبإذن الله طالما النوايا موجودة، وإرادة الشركة وفريق العمل عالية جدا لإنجاز هذا العمل الكبير، فنحن لها بإذن الله تعالى.

 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار