الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: السبت 11 نوفمبر 2017, 0:16 ص
زوار يطلعون على بعض المكتشفات الحديثة (الوطن)

كشف نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني والمشرف على برنامج العناية بالتراث الحضاري الدكتور علي الغبان عن أكثر من 10 مكتشفات أثرية حديثة ذات أهمية تراثية وحضارية بالغة في المملكة، من بينها عظم بشري في الجزيرة العربية، وقطع أثرية وسفن غارقة، وكنوز ومستوطنات حجرية ونقوش صخرية تحكي حضارة الجزيرة العربية، وعمق ترابط شمالها بجنوبها وشرقها بغربها. جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده الغبان على هامش ملتقى آثار المملكة الأول الذي نظمته الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي

مرزوق وآل فائع خلال المحاضرة   (الوطن)

عقدت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في منطقة عسير ندوة علمية حول تاريخ عسير وفنون عمارتها التقليدية بمحافظة رجال ألمع. وتحدث المشرف على كرسي الملك خالد للبحث العلمي الدكتور أحمد يحيى آل فائع في محاضرة بعنوان (لمحات من تاريخ عسير وتراثها)، عن عسير وتراثها الحضاري، تناول أثر المكان والإنسان على التكوين التاريخي والحضاري لمنطقة عسير عبر العصور. وتطرق إلى تراث المنطقة الحضاري من خلال الحديث عن بعض الجوانب الفكرية والتدوين والنقوش والأسواق والعادات والتقاليد.أما المشرف على كرسي الأمير سلطان بن

تأتي المكتبات المنتشرة حول العالم بأشكال وأحجام مختلفة وتتميز بتعدد المستويات في الزخرفة، في جولة دقيقة وبالبحث في الإنترنت وجدنا 10 مكتبات من الأجمل في العالم.

البنيان ووقفة أمام صور المعرض  (الوطن)

واصل معرض صور «البعد الحضاري والمكتشفات الأثرية بالمنطقة الشرقية» الذي ينظمه فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في المنطقة تقديم فعالياته بعد أن حط رحاله أخيرا في مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية «سايتك» بالخبر.

ملحة العبدالله

تشارك 8 دول عربية في الدورة الـ24 لمهرجان المسرح الأردني الذي ينطلق الثلاثاء المقبل في المركز الثقافي الملكي بالعاصمة عمان. ويعرض المهرجان في الافتتاح مسرحية «العازفة» من إنتاج وزارة الثقافة الأردنية، والتي تقدم خارج المسابقة الرسمية. والمسرحية من تأليف السعودية ملحة عبدالله، وإخراج وتمثيل دانا خصاونة. وتشارك في المهرجان 9 مسرحيات، هي: «شواهد ليل» من الأردن، و»السفير» من مصر، و»البوشية» من الإمارات، و»عطسة» من الكويت، و»وقت ضائع» من العراق، و»كارت بوسطال» من الجزائر، و»روح الروح» من السودان، و»