الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: السبت 21 يوليه 2018, 2:17 ص

نقاشات

تتمحور أهمية سوق عكاظ التاريخية وترتكز في عاملين وجانبين اثنين لا ثالث لهما: الجانب المادي التجاري البحت، والمتمثل في أنشطة البيع والشراء، والذي كانت تتعهده قوافل العرب آنذاك.

ذوو الاحتياجات الخاصة أشخاص أصحاب مشاعر وأحاسيس، وهم بشر يحملون كل صفات الإنسانية التي يحملها غيرهم، بل قد يتفوقون على أقرانهم الطبيعيين في كثير من الصفات والخصال النبيلة، كما أن الكثير منهم عصاميون أصحاب همم عالية وطموحات كبيرة. فوجودهم في المجتمعات كالشمعات المضيئة التي يهتدي بها الإنسان في ظلامه الحالك. فالأمراض أو الإعاقات التي قد تحد من نشاط الإنسان المصاب، قد تخلق منه إنسانا مكافحا صاحب أخلاق وتقوى ودين، وقد يصبح نبراسا يهتدى به في قوة الإيمان والتحمل والصبر. فاندماجهم في المجتمعات ضرورة م

لم أستغرب ذلك الهجوم الذي شنّه البعض على سوق عكاظ، وعلى حفلاته الغنائية، بعد حادثة حفلة الفنان ماجد المهندس، والتي تعدّ حادثة فردية تمثل من قامت بها.

خيانة الوطن جريمة ليس لها أي مبررات ولا شفاعة لمن يقوم بهذا الفعل الشنيع.

بين الفينة والأخرى يطل علينا عبر شبكات التواصل الاجتماعي، وغيرها من ينتقص أو يسخر من المرأة السعودية، ويقارنها بطريقة سطحية بغيرها من الجنسيات، مقارنة لا تستند إلى رأي معتبر، أو فكر نير، كأن يكون ذلك الحديث في مجال العلم،

تمثل الرمال 50 % من مجمل مساحة المملكة إذا أضيفت المناطق الرملية الأخرى إلى الربع الخالي، وستصبح مصدر دخل لا يستهان به مع التقدم الصناعي والتكنولوجي والحاجة إلى مواد طبيعية بديلة، إضافة إلى الاستخدام التقليدي في دفن السواحل لزيادة اليابسة، وتتنوع فرص الاستغلال الصناعي للرمال حسب نوعها كما سيأتي:

الثقة أولى درجات انطلاق القائد نحو التميز، فالثقة بالنفس تدفع صاحبها إلى الأعمال الإيجابية دوماً، وتحقق أهدافه وآماله، والانعتاق من الروتين يحتاج ثقة، وابتكار الجديد يحتاج مزيدا من الثقة، أولاً بالنفس؛ وثانيا بمن حوله.

(الخوف لا يمنع من الموت، ولكنه يمنع من الحياة) نجيب محفوظ.