الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الأربعاء 29 مارس 2017, 1:41 ص

نقاشات


أضواء على هامش كتاب الرياض


فلوة المري 2017-03-20 11:52 PM     

تزامنا مع كل حدث سنوي على أرض الوطن تظهر ممارسات خارجة عن المألوف يتداولها الكثير عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو الاجتماعات العامة كما حصل في معرض الرياض الدولي للكتاب، ومن أبرزها والذي حظي بانتشار واسع، ردة فعل أحد المحتسبين تجاه فرقة موسيقية كانت ضمن برنامج المعرض وانقسام الآراء حول هذا التصرف بين مؤيد ومُعارض.
المراقب عن كثب لأحداث المعرض سيجد أن هناك من يستخفف بالأنظمة والقوانين، ليقوم بدور القيادة وتنظيم سلوك مجتمع تبعا لقوانينه ومعتقداته، بينما كان يستطيع ممارستها في إطاره الخاص، بعيدا عن عرقلة سير البحث عن المعرفة. تتابعت كثير من الأحداث وأُسقطت العدسة عليها لتصبح تلك الممارسات أكثر شهرة من الحدث نفسه والهدف الذي أُقيم لأجله. أهم عوامل نجاح هذه المناسبات هو التعاون بين الفرد واللجنة المنظمة ودراسة أي اعتراض أو فكرة تخالفنا بعرضها عليهم ومناقشتهم دون فرض الآراء أمام الزوار مما يطبع صورة غير حضارية في أذهان الكثير.
فهل ستكون تلك المشاهد بانتظارنا كل عام في أي حدث يمثل ثقافة الوطن والمواطن؟ وهل سيكون هناك قوانين صارمة ضد الممارسات الخارجة عن المألوف؟ وهل سيتعاون المواطن مع الجهات المسؤولة لتلافي الأخطاء التي تحدث كل عام؟ 

Instagram
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات         عرض  |   إخفاء 1 عدد التعليقات :

فرز حسب: الأحدث | الأقدم
  • مقال رائع جداً مانقول الـ الله يهدي الجميع الونيس

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.