الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: السبت 23 سبتمبر 2017, 1:50 ص
أحواش الأبل تزاحم مساكن المواطنين (الوطن)

أبدى عدد من سكان حي الشرق الواقع على طريق الدمام أقصى شرق العاصمة، استياءهم من نقص الخدمات في حيهم الذي يشكّل لهم معاناة يوميّة خاصة مع الانقطاع المتكرر للكهرباء وسوء السفلتة، فضلا عن عدم وجود شبكة مياه وغياب المداخل الرئيسية المناسبة للحي.

قال وزير النفط الكويتي عصام المرزوق أمس إن سوق الخام تمضي في طريقها إلى استعادة التوازن، وذلك في تصريحات أدلى بها قبل اجتماع بين وزراء من بعض دول أوبك ودول أخرى منتجة للنفط في فيينا. وذكر الوزير أن ارتفاع أسعار التسليمات الفورية عن الآجلة في سوق النفط علامة على تقلص المخزونات.

أكد خبراء في كفاءة الطاقة، من خلال الحملات التوعوية، أنّ المعدل السنوي لنمو استهلاك الكهرباء في قطاع المباني يقارب 9 %. وقالوا إنّ المكيفات وأجهزة الإنارة والثلاجات والغسالات

أعلن وزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك أمس أنه يؤيد استمرار التعاون مع منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) في وقت يؤتي الاتفاق المشترك لوضع حد لإنتاج النفط ثماره عبر رفع سعر الخام.

مطار بكين (الوطن)

سيصبح مطار بكين أكبر مطار في العالم، وذلك وفقا لرويترز. وسيخدم مطار بكين الجديد الذي سيفتتح في مقاطعة داشينج الجنوبية في 2019، بطريقة تعمل على تلبية الاحتياج المتزايد للنقل الجوي في بكين، وسيعزز كذلك من وجود الطيران المدني في الدولة.

قال مصدر بقطاع النفط الليبي، أمس، إن إنتاج ليبيا من الخام يبلغ نحو 900 ألف برميل يوميا، مسجلا انخفاضا من حوالي مليون برميل يوميا في الأشهر الأخيرة. وارتفع إنتاج ليبيا كثيرا على مدى السنة الأخيرة، لكنه تذبذب لأسباب من بينها إغلاقات ومعوقات للإنتاج في حقل الشرارة النفطي العملاق بالبلد العضو في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك). إلى ذلك، قال وزير النفط الفنزويلي إيولوخيو ديل،

بلغ عدد المسافرين الذين نقلتهم شركات الطيران السعودية عبر مطاراتها الداخلية والبالغة 27 مطارا، 23 مليون مسافر نقلتهم 350 ألف رحلة داخلية في عام 2016، كان النصيب الأكبر للخطوط السعودية تليها شركة ناس.