الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
أحد مواقع تخزين الأعلاف  (الوطن)

تبرأت وزارات التجارة والبيئة والمياه والزراعة، والشؤون البلدية والقروية من تلاعب العمالة الوافدة بأسعار الأعلاف. وأفاد قسم الإعلام في وزارة التجارة لـ«الوطن» بأن كل ما يتعلق بإنتاج وبيع الأعلاف والرقابة عليها يقع ضمن اختصاص وزارة البيئة والمياه والزراعة. وفيما كشف المتحدث الرسمي لوزارة البيئة والمياه والزراعة الدكتور عبدالله أبا الخيل في تصريح سابق أن الأسواق مهمة البلديات، أوضح المتحدث الرسمي لأمانة منطقة تبوك المهندس إبراهيم الغبان، أن الأعلاف لا تدخل ضمن نطاق صلاحياتها.

إحدى المركبات تتزود بحاجتها من الطاقة الكهربائية المتخصصة (الوطن)

في الوقت الذي تسعى فيه الأسواق العالمية للسيارات الكهربائية لتحقيق النمو، مع انسجامها مع المساعي الحكومية لتقليص انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون، وعلى الرغم من استعداد الشركات المصنعة للسيارات لتحويل سياراتها إلى الطاقة الكهربائية، إلا أن خبراء ومحللين أكدوا أن هذا القطاع بات يواجه تحديات ملموسة في مجال تأمين إمدادات المواد الخام المستخدمة في إنتاج البطاريات، وإثبات الفوائد البيئية لمنظور دورة الحياة وانبعاثات CO2، ووفق تقرير صادر عن مؤسسة الأبحاث المستقلة A.T Karney للتحول في الطاقة مؤخرا، فقد

نجح المركز السعودي لكفاءة الطاقة «كفاءة» في تعزيز كفاءة الطاقة الكهربائية المستخدمة لتشغيل المباني، برفع كفاءة الطاقة في أجهزة التكييف من 7.5 عام 2012 إلى 11.8 في العام الحالي 2018 أي بنسبة تغيير وصلت إلى 57 %.

كشف المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل، أن الفرق التفتيشية التابعة للوزارة نفّذت 14213 جولة تفتيشية على المجمعات والمحال التجارية، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية، لمتابعة قرار توطين محلات الذهب والمجوهرات في مختلف مناطق المملكة. وأوضح أبا الخيل في بيان أمس، أن «الجولات التفتيشية أسفرت عن التزام 96.5 % من المنشآت، في حين تم ضبط 535 مخالفة على مستوى المملكة، منها 66.5 % مخالفات توطين، بينما بلغت نسبة المخالفات الأخرى 33.5 % من إجمالي المخالفات المضبوطة». ودعا عملاء ال

جلسة الشباب الحوارية (الوطن)

شارك أكثر من 850 شابا وشابة بمنطقة حائل في جلسة حوارية للتحفيز والدعم في مجال ريادة الأعمال نظمها مركز الملك سلمان للشباب. وعرضت الجلسة التي عقدت بالتعاون مع مجلس شباب منطقة حائل، واستضافتها الغرفة التجارية، الفرص المستقبلية لأبناء المنطقة، وسبل تطوير مشاريعهم، وتعزيز خبراتهم.

عبدالعزيز الرشود

كشف مساعد مدير عام المؤسسة العامة للري للعمليات المهندس عبدالعزيز الرشود، تبني المؤسسة زراعة 20 ألف شجرة ليمون على أرض مساحتها 700 ألف متر مربع في إحدى مزارع المؤسسة في النطاق الزراعي جنوب مدينة الهفوف في واحة الأحساء (كأشجار مثمرة ضمن مبادرة زراعة 2 مليون شجرة في الأحساء)، وذلك بما لا يرهق مخزون المياه الجوفية، والاعتماد على مصادر المياه غير التقليدية، مبيناً أن خطة المبادرة، تشير إلى زراعة 1.6 مليون متر مربع كمرحلة أولى في غابة جواثى، وزراعة جوانب الطرق السريعة كمرحلة أولى بطول 40 كيلومترا وزا

كشف تقرير أن نسبة نمو الناتج المحلي في المملكة زادت بحوالي 8 % في 2016 مقارنة بعام 2010، وقدر نسبة النمو في الصين بالفترة الزمنية ذاتها حوالي 23 %، وهو ما يعادل 140 مليار دولار أميركي في المملكة «526.4 مليار ريال» و5 تريليونات دولار في الصين «1.8 مليار ريال»، وذلك بسبب تحسين إنتاجية الطاقة في كلا البلدين.

أعلنت وزارة الإسكان ممثلة في برنامج «سكني» أمس عن بدء إجراءات الحجز والمعاينة أمام المواطنين المستفيدين من الدعم السكني في 8 مشاريع جديدة، تتوزع في 6 مناطق، منها 5 معارض للوحدات السكنية تحت الإنشاء «البيع على الخارطة»، و3 مشاريع للوحدات السكنية الجاهزة من نوع فلل.