الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

كشفت هيئة تطوير الرياض في تقرير لها سحب 142 مشروعا خلال عام 2017، تقدر تكلفتها الإجمالية بحوالي ملياري ريال تقريبا، وتصدرت وزارة التعليم المشاريع المسحوبة بـ80 مشروعا بتكلفة 1.470 مليار ريال.

تحميل ناقلة نفط في مصفاة أرامكو السعودية (الوطن)

بينما ارتفع خام برنت أكثر من دولار، أمس، معوضا بعض خسائره بعد تكبده أكبر انخفاض ليوم واحد في عامين الجلسة السابقة إثر قول ليبيا، إنها ستستأنف صادرات النفط، وتنامي التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين الأمر الذي يثير المخاوف بشأن الطلب، أعلن رئيس منظمة أوبك أن المنظمة تعكف على خطة طويلة الأمد لبناء طاقة إنتاجية فائضة تحمي السوق من أي تعطل غير متوقع للإمدادات.

محمد المالكي

بحثت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت» سبل رفع البنوك والشركات التمويلية لنسبة إقراض المنشآت الصغيرة والمتوسطة للمساهمة في تحقيق رؤية 2030 برفع معدل نسبة الإقراض إلى 20% بحلول عام 2030.

كشفت وثيقة، أمس، أن بنك ميتسوبيشي يو.إف.جيه، أكبر بنوك اليابان، سيوقف كل المعاملات ذات الصلة بإيران التزاما بالعقوبات الأميركية المعاد فرضها على طهران بعد تعليقها بموجب اتفاق 2015 النووي.

ارتفع المؤشر نيكي للأسهم اليابانية، أمس، مع تراجع الين الذي هدأ المخاوف من الحرب التجارية وعزز المعنويات، في حين صعد سهم سوفت بنك ذو الثقل على المؤشر بعدما قال مصدر، إن صندوق تحوط أميركي اشترى حصة بمليار دولار في الشركة.

تفقد أمير منطقة الحدود الشمالية الأمير فيصل بن خالد بن سلطان، مشروع مدينة وعد الشمال الصناعية والمرافق التابعة لها.

جولات رقابية للتأكد من تطبيق القرار (الوطن)

أسفرت الحملات التفتيشية، والتي نفذها أخيرا مفتشو وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقتي الرياض والقصيم، عن ضبط 259 مخالفة لقرار منع العمل تحت أشعة الشمس من الـ12 ظهرا حتى الـ3 مساء، خلال الفترة الواقعة بين 15 يونيو ونهاية 15 سبتمبر، فيما تمت توعية 56 عاملا وتثقيفهم حول مضار العمل تحت أشعة الشمس، وتعريفهم بحقوقهم المتعلقة بالسلامة المهنية.

تراجعت الليرة التركية إلى مستوى قياسي مقابل الدولار في المعاملات الآسيوية لتصل إلى 4.9767 ليرة للدولار قبل أن تقلص خسائرها، أمس، بفعل مخاوف تتعلق بالإدارة الاقتصادية والسياسة النقدية في ظل نظام الرئاسة التنفيذية الجديد في تركيا.

توقيع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات مذكرة تفاهم مع شركة علم (الوطن)

كشف نائب وزير الاتصالات المهندس هيثم العوهلي لـ»الوطن» أن خطة عمل الوزارة لعام 2020 تشمل التركيز على تنمية قدرات رأس المال البشري، وزيادة فرص العمل في قطاع الاتصالات من خلال تدريب 20 ألف كادر وطني وخلق 20 ألف فرصة عمل ضمن هذا القطاع، تشمل التقنيات الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والروبوتات، وبناء قطاع صناعة التكنولوجيا بمستوى عالٍ تنافسي يحقق الاستدامة الاقتصادية، ويجعل من المملكة الوجهة الإقليمية المفضلة للشركات الناشئة والمبتكرين.

ارتفعت أسعار الذهب، أمس، بعد انخفاضها لجلستين وسط مخاوف من الحرب التجارية المحتدمة بين الولايات المتحدة والصين.

أطلقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، خدمة «أجير» للعمل المؤقت في موسم الحج، والتي تهدف إلى تنظيم وتشجيع العمل في موسم الحج.