الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

تتجه مؤسسة النقد العربي السعودي «ساما» إلى السماح للشركات، والمؤسسات الفردية، والمكاتب البريدية، وكذلك المنشآت الصغيرة والمتوسطة، مثل الصيدليات وسلاسل المحلات التجارية ومحطات الوقود، بتقديم الخدمات المالية والمصرفية، من خلال مزاولة عمل وكلاء المصارف العاملة في السعودية، بشرط أن تكون تلك الكيانات مرخصة لمزاولة وممارسة نشاطها التجاري.

تحقيقا لأهداف رؤية المملكة 2030 في توظيف أبناء وبنات الوطن بمنطقة عسير، أجرى مركز التوطين بالغرفة التجارية الصناعية بأبها مقابلات شخصية، لتوظيف شباب وشابات منطقة عسير بالشركات الوطنية، حيث نظم المركز ملتقى توظيف للسيدات يوم الاثنين 06 / 02 /1440، بالمركز الرئيسي، بمشاركة 13 شركة وطنية، حضرت 650 شابة من حاملات المؤهلات المختلفة لعمل مقابلات للتنافس على (300 ) وظيفة.

أبرمت الهيئة العامة للاستثمار اتفاقية تعاون مع شركة «بيكر هيوز» جنرال إلكتريك العالمية بهدف تدريب أبناء وبنات الوطن حديثي التخرج الذين تم اختيارهم في وقت سابق لبرنامجها الطموح؛ برنامج «رواد التحول»، وذلك بالتعاون مع أفضل الشركات العالمية.

فيما استقبل وكيل إمارة جازان، عبدالله المديميغ، ورئيس مجلس إدارة غرفة جازان، خالد صايغ في مقر الغرفة كلا من الدكتور إبراهيم أبوهادي، مساعد وكيل جامعة جازان وعددا من المستثمرين السعوديين والخليجيين والأجانب المهتمين بزراعة «البن» المرافقين له، وقال «المديميغ» إن المناطق الجبلية تزخر بأجود أنواع البن، وأضاف أن أمير المنطقة ونائبه وجها بتسهيل كل الإجراءات لدعم زراعة البن في المنطقة، وتمت مناقشة 4 فرص استثمارية في المملكة، وهي الشراكة والاستشارة، والتشغيل والتدريب.

تنظم الغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة الشرقية بالتعاون مع هيئة النقل العام اليوم، ورشة عمل بعنوان «آليات تطبيق لائحة نقل البضائع ووسطاء الشحن وتأجير الشاحنات»، وذلك بمقر الغرفة الرئيس بالدمام.

تستعد هيئة تنمية الصادرات السعودية «الصادرات السعودية» للمشاركة في معرض سيال باريس 2018، أحد أكبر المعارض المتخصصة في قطاع صناعة الأغذية، الذي سيقام في باريس خلال الفترة بين 21 - 25 أكتوبر المقبل .