الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

الاقتصاد


اكتمال تغطية اكتتاب زين السعودية


الرياض: الوطن 2012-07-30 2:02 AM     

أكد الرئيس التنفيذي لقطاع الشؤون التجارية في مجموعة زين هشام أكبر أن تغطية الاكتتاب الخاص بشركة "زين السعودية" الذي أنهته الشركة بنجاح في 19 يوليو الجاري بنسبة تغطية بلغت 105%، قد تم بالكامل من قبل المكتتبين.
حيث أفاد بأن تأجيل سداد قرض الشركة والبالغ 2.6 مليار دولار ليس له علاقة بأي تعثر على الإطلاق أوعدم تفاهم مع البنوك الدائنة، مُرجعاً سبب طلب الشركة شهرين إضافيين للسداد؛ إلى تأخر عملية الاكتتاب، مقدماً شكره ومشيداً في الوقت نفسه بالتعاون والتنسيق الذي تم مع البنوك في هذا الشأن، مع تأكيده التزام الشركة بسداد مستحقات القرض في موعده.
يذكر أن مجموعة زين قد رفعت حصتها في شركة "زين السعودية" إلى نحو37%، وذلك بعد اكتمال إصدار أسهم حقوق الأولوية، وهي العملية التي جاءت كجزء من عملية واسعة النطاق لإعادة هيكلة رأس مال الشركة، بحيث تستخدم عوائد عملية الاكتتاب للاستثمار في تحسين إمكانات الشبكة وخدماتها بالإضافة إلى سداد عدد من الالتزامات المالية.
وكانت الجمعية العامة غير العادية لـ"زين السعودية" قد وافقت مؤخراً على تخفيض رأس مالها من 14 مليار ريال سعودي إلى 4.801 مليارات ريال سعودي، ومن ثم زيادته بمقدار 6 مليارات ريال سعودي والذي تم عن طريق إصدار أسهم حقوق أولوية.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات         عرض  |   إخفاء 1 عدد التعليقات :

فرز حسب: الأحدث | الأقدم
  • حسبهم الله لعبوا عليتا بتخفيض راس المال ورفعه واكلو فلوسنا ولاكن اذا لم برتفع السهم خلال شهر ياويلهم حندمر جميع ابراج زين في المملكة ونتقم منهم عبد الله

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار