الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الثلاثاء 20 فبراير 2018, 4:46 م

الاقتصاد


الراجحي يرسم خارطة طريق "العلامة المميزة"

دعا الشباب لاكتشاف جوانب الإبداع والابتعاد عن النمطية

جانب من المحاضرة بغرفة الرياض (الوطن)
جانب من المحاضرة بغرفة الرياض (الوطن)

الرياض: الوطن 2013-02-20 11:49 PM     

دعا نائب رئيس مجلس إدارة الراجحي القابضة الدكتور خالد بن سليمان الراجحي، الشباب لاكتشاف جوانب التميز والإبداع الكامنة في أنفسهم والابتعاد عن النمطية، فيما رسم معالم الطريق أمامهم لبناء "علامة مميزة" وليصبحوا قادرين على اكتشاف جوانب التميز في شخصياتهم ومفاتيح المنافسة في سوق العمل.
واستعرض الراجحي خلال محاضرة نظمتها لجنة شباب الأعمال بغرفة الرياض مساء أول من أمس بعنوان " أنت علامة مميزة "، الخطوات الرئيسية التسع التي تمكنهم من أن يصنعوا لأنفسهم علامة مميزة، ويكونوا قادرين على تسويق قدراتهم وإمكاناتهم في سوق العمل والإنتاج، في ظل تنافس كبير وسوق تعج بالباحثين عن فرصة عمل متميزة. وقال إن الخطوة الأولى تكمن في أن "تكون إيجابياً مجتهداً فعالاً من أجل اكتشاف جوانب التميز في نفسك، ومن ثم بناء علامتك المميزة، وقرر من تريد أن تكون"، مشددا على أهمية التخطيط في الحياة، والتحوط للسيناريوهات المتوقعة والمفاجئة للتعامل معها بنجاح.
ووجه المحاضر العديد من النصائح العامة التي تضيء الطريق أمام الشاب في رحلة اكتشاف وبناء علامة التميز، ومنها أن يعرف أحدهم قدراته وإمكاناته بشكل واضح، وأن يبدع ويطور، ويعيش حلمه هو وليس أحلام الآخرين، ولو كانوا الأقربين مثل الأب أو الأخ وحتى لو كانوا ناجحين، وأن يتعلم من أخطائه ولا يكررها، وأن يغير الطريق إذا لم يصادفه النجاح، حتى لا يكرر الفشل، وأن تكون لديه القدرة على التفاعل مع المتغيرات واستثمار الوقائع لمصلحته. وقال إن الناجحين ليسوا هم الأذكى لكنهم يخططون ويستخدمون عقولهم ويستثمرون إمكاناتهم، بينما المتعثرون ليسوا أقل ذكاء وإنما لا يستثمرون قدراتهم. كما استعرض المحاضر خطة التنفيذ، فقال إن الخطوة الأولى تتمثل في أن تكتشف نفسك وتعرف جوانب التميز والعيوب، وإذا لم تكن متميزاً ومختلفاً فأنت صورة متكررة للآخرين، وهذا لا يخدم أهدافك في صنع التميز.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار