الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

الاقتصاد


"العمل": وفدنا إلى إندونيسيا وفيتنام لتأمين "العمالة"

صادقت على انفراد "الوطن"

ضوئية لسبق "الوطن" عدد الأحد الماضي 25 جمادى الآخرة 1434
ضوئية لسبق "الوطن" عدد الأحد الماضي 25 جمادى الآخرة 1434

الرياض: الوطن 2013-05-07 11:06 PM     

صادقت وزارة العمل على ما انفردت به "الوطن" بالكشف عن عزم وفد من وزارة العمل زيارة كل من "إندونيسيا" و"فيتنام"، إذ أكد بيان صادر عن الوزارة تلك الزيارة، مشيرا إلى أن الجانبين استعرضا جميع بنود الاتفاقية.
ولم تكشف الوزارة خلال بيانها أمس – تلقت "الوطن" نسخه منه – مزيدا من التفاصيل، مكتفية بالقول إن وفدا من وزارة العمل برئاسة وكيل الوزارة للشؤون الدولية الدكتور أحمد الفهيد زار مطلع هذا الأسبوع إندونيسيا وذلك للتباحث حول توقيع اتفاقية في مجال العمالة المنزلية مع الجانب الإندونيسي، وبحضور سفير المملكة لدى إندونيسيا مصطفى المبارك، مشيرة إلى أنه تم استعراض جميع بنود الاتفاقية والهيكل الإطاري لها، وتم الاتفاق على العديد من البنود مع طلب الجانب الإندونيسي التشاور مع الجهات المعنية لديه حول بعض البنود الأخرى بحسب البيان.
وأفادت وزارة العمل أن الاجتماع حضره من الجانب الإندونيسي أعضاء من وزارة العمل برئاسة أمين عام وزارة القوى العاملة والهجرة مختار لطفي، وأعضاء من وزارة الخارجية الإندونيسية وسفير جاكرتا لدى المملكة.
في مقابل ذلك، بينت الوزارة أن وكيل الوزارة للشؤون الدولية توجه إلى فيتنام للتباحث حول نفس الاتفاقية مع الجانب الفيتنامي، مفيدا أن الجانب الفيتنامي أبدى تقبله بشكل عام لهذه الاتفاقية، وسيتم عرضها على الجهات العليا في فيتنام تمهيدا للاتفاق على الصيغة النهائية لهذه الاتفاقية.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات         عرض  |   إخفاء 1 عدد التعليقات :

فرز حسب: الأحدث | الأقدم
  • كا لعيس في البيادء يقتلها الغماء والماء فوق ظهورها محمول السغالات في كل مكان متخلفات بلا اقامة اصدرولهن اقامات وسهلو الامور ولستم بحاجه لذهاب وفد مطلقا ام محمد

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال