الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

الاقتصاد


17 ديسمبر.. أولى الرحلات الدولية من نجران


نجران، الدمام: خالد آل فاضل، علياء الهاجري 2013-11-25 10:45 PM     

تعتزم شركتا العربية للطيران والمصرية العالمية تسيير 5 رحلات في الأسبوع من مطار نجران بواقع 3 رحلات للأولى ورحلتين للثانية.
وستبدأ العربية تسيير أولى الرحلات يوم 17 ديسمبر المقبل من وإلى الشارقة، بينما تبدأ أولى رحلات المصرية العالمية يوم 29 من نفس الشهر، حسب جدول حصلت عليه "الوطن"، وذلك بعد أن صدرت موافقة الهيئة العامة للطيران المدني للشركتين بالتشغيل لمطار نجران.
وقال أمير نجران الأمير مشعل بن عبدالله إن اكتمال كافة الاستعدادات والتجهيزات في مطار نجران أدت إلى اعتماد تسيير عدد من الرحلات الدولية من وإلى المطار، مشيرا إلى أنه سيتم في غضون الأسابيع الثلاثة المقبلة، تشغيل الرحلات إلى كل من الشارقة والقاهرة، مبينا أن الجهات المعنية بالمطار كالجوازات والجمارك وغيرها أصبحت جاهزة لهذا الأمر.
وأبان المتحدث الرسمي للهيئة العامة الطيران المدني خالد الخيبري في تصريح إلى "الوطن"، أنه سبق وأن صدرت موافقة رئيس هيئة الطيران المدني الأمير فهد بن عبدالله على تشغيل أول رحلة دولية يومية بين مطار الأحساء والشارقة عن طريق طيران العربية مطلع نوفمبر الحالي بواقع رحلة يوميا، ليصبح بذلك مطارا نجران والأحساء ضمن المطارات السعودية الدولية وبشكل رسمي.
وذكر أنه من المنتظر أن تحصل عدد من شركات الطيران الخليجية على الإذن بتسيير رحلاتها الدولية إلى مطاري نجران والأحساء، بعد أن استكملت المفاوضات التي تجريها مع الهيئة العامة للطيران المدني والخاصة باستكمال المتطلبات التي تخولها بتسيير الرحلات، مضيفا أن انضمام مطاري نجران والأحساء للتشغيل الدولي رفع عدد المطارات الداخلية التي تعمل بوجهات دولية إلى المطارات الدولية بالدول المجاورة إلى 8 مطارات داخلية.
وأوضح مدير عام مطار نجران المكلف محمد القحطاني، أن العربية للطيران ستسير ثلاث رحلات أسبوعيا أيام الأحد والثلاثاء والخميس إلى الشارقة، والمصرية العالمية ستسير رحلتين أسبوعياً الخميس والأحد إلى القاهرة.
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.