الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الخميس 19 أكتوبر 2017, 3:2 ص

الاقتصاد


"أرامكو" تنظم منتدى جازان الاقتصادي

الأمير محمد بن ناصر
الأمير محمد بن ناصر

جازان: عمر ياسين 2014-12-10 10:35 PM     

ينطلق يومي 6 و7 جمادى الأولى 1436هـ الموافقين لـ25 و26 فبراير 2015م، منتدى جازان الاقتصادي الذي يُعد أول منتدى اقتصادي محلّي تحتضنه المنطقة، وذلك برعاية أمير المنطقة الأمير محمد بن ناصر والذي تنظمه شركة أرامكو السعودية بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية بجازان وبدعم كل من إمارة المنطقة ومجلس الاستثمار في المنطقة.
وتعمل الشركة مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة بهدف تحقيق أعلى درجات النجاح للمنتدى الذي يهدف إلى جذب الاستثمارات وتبنّي المشاريع ذات الجدوى الاقتصادية والمبنية على الاحتياجات والموارد الحقيقية للمنطقة، بالتزامن مع إنشاء مصفاة جديدة للزيت الخام بطاقة 400 ألف برميل يومياً في جازان. وبهذه المناسبة قال مدير عام مصفاة جازن المهندس سليمان بن عامر البرقان: "إن أرامكو السعودية تهدف من خلال تنظيمها هذا المنتدى إلى استعراض كل الفرص الاستثمارية، وتحفيز المستثمرين من مختلف مناطق المملكة على الاستثمار في المنطقة الجنوبية التي تزخر بالكثير من الإمكانات الواعدة".
وأشار البرقان، إلى أن منتدى جازان الاقتصادي يتطلع إلى اجتذاب الاستثمارات الوطنية والأجنبية، وعرض المشاريع ذات الجدوى الاقتصادية، والمبنية على الاحتياجات والموارد الحقيقية للمنطقة؛ حيث يسعى المنتدى إلى توظيف الفكر الاستراتيجي لجذب وتفعيل الاستثمار في منطقة جازان والخروج بنتائج عملية إيجابية، خاصة وأن منطقة جازان تعتبر من المناطق التي تحتاج إلى توجيه الاستثمارات إليها لما تتمتع به من مميزات، خصوصاً مع وجود مدينة اقتصادية واعدة.
وميناء جازان، بالإضافة إلى تضاريسها وثرواتها الطبيعية والزراعية، إلى جانب تميزها بموقعها الجغرافي، مما يجعلها نموذجاً ذا مردود استثماري ناجح.
وأضاف البرقان، أن أرامكو السعودية دعت العديد من الشركات العالمية حتى تتواكب مع الطفرة التنموية التي تشهدها المنطقة ومن ضمنها مشروع مصفاة الزيت.
من جانبه، أكد أمين عام الغرفة التجارية الصناعية في جازان وأمين سر مجلس الاستثمار في المنطقة المهندس أحمد بن محمد قنفذي، أن إقامة منتدى جازان الاقتصادي يكتسب أهمية كبرى في ظل التطورات التي تشهدها المنطقة، مشيراً إلى أن المنتدى تنظمه أرامكو السعودية بالتعاون مع مجلس الاستثمار في منطقة جازان والشركاء الاستراتيجيين.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار