الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الأربعاء 26 أبريل 2017, 2:20 ص

الاقتصاد


أمير الرياض: المرأة السعودية أثبتت جدارتها

الربيعة في رده على سؤال لـ"الوطن": رواد الأعمال يخلقون فرصا وظيفية لأنفسهم ولغيرهم

الأمير تركي بن عبدالله يتحدث إلى الإعلاميين عقب تكريمه لهم في حفل جائزة ريادة الأعمال أمس	   (الوطن)
الأمير تركي بن عبدالله يتحدث إلى الإعلاميين عقب تكريمه لهم في حفل جائزة ريادة الأعمال أمس (الوطن)

الرياض: بندر التركي 2014-12-10 10:38 PM     

رفعت المرأة السعودية حضورها عندما شهد تصنيف هذا العام لقائمة رائدات الأعمال زيادة 16 رائدة أعمال يقدن 13 شركة معظمها في قطاع الأزياء، حيث تقدمتهن عفة الدباغ ولمياء السديري ونورة الشيخ بعد نجاحهن في تأسيس علامة تجارية سعودية مبتكرة في الأسواق الإقليمية والدولية.
من جانبه، أكد أمير منطقة الرياض الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أن الشابة السعودية باتت مقتدرة في جميع المجالات وأثبتت جدارتها داخل المملكة وخارجها، مشيرا إلى أن الوقت قد حان لتخوض الميادين بما لديها من خبرات وتعليم عال للإبداع، جاء ذلك عقب رعايته وتكريمه لأصحاب المشاريع الريادية لشباب ورواد الأعمال السعوديين مساء أمس في احتفائية أقيمت بفندق الريتز كارلتون بالرياض بحضور وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة ووزير الاقتصاد والتخطيط الدكتور محمد الجاسر ومحافظ هيئة الاستثمار عبداللطيف العثمان.
وأوضح أمير الرياض أن الشباب والشابات السعوديين لم يعودوا بحاجة لأن ينتظروا وظيفة بل هم من بات يوجد العمل، مبينا أن عدد الفائزين في جوائز الريادة يجسد الإرادة غير المنتهية لدى الشاب والشابة من أبنائنا، وقال: "نحن مساندون عن قرب لدعم الدولة متى ما كان هناك عملا فيه الكفاءة".
من جهته، قال وزير التجارة والصناعة في رده لسؤال "الوطن" عن دور الوزارة في دعم رواد الأعمال: "يهمنا نجاحهم وهم يخلقون فرصا وظيفية لأنفسهم ولكثير من الشباب السعودي والتجارة حريصة جدا على تقديم تسهيلات وإجراءات وإصدار السجل التجاري إلكترونيا بدون أي ورق في أقل من 180 ثانية بعد أن كانت تأخذ ثمانية أشهر".
في المقابل كشفت دراسة بحثية قام بها أحد المراكز البحثية في الشرق الأوسط أنه من إجمالي 100 شركة في قائمة رواد الأعمال بالمملكة تمكن 46 رائد أعمال من قيادة شركته لتحقيق إيرادات خلال العام الماضي بقيمة أكبر من عشرة ملايين ريال لكل منهم لتعد بذلك الفئة المهيمنة على الشركات المشاركة بقائمة هذا العام، تلتها فئة رواد الأعمال الذين قادوا شركاتهم لتحقيق إيرادات بقيم تتراوح ما بين واحد إلى تسعة ملايين ريال بواقع 32 رائد أعمال في مقابل 8% فقط من رواد الأعمال المساهمين في القائمة قادوا شركاتهم لتحقيق إيرادات أقل من 100 ألف ريال لتعد تلك الإحصاءات دليلا على تفوق ونجاح رواد الأعمال السعوديين.
وتوزعت مشاريع رواد الأعمال هذا العام على 16 قطاعا مختلفا كانت الصدارة لقطاع الأغذية والمشروبات بـ16 رائد أعمال. وكان أمير الرياض قد وزع خلال الحفل على الفائزين جائزة التصنيف لريادة الأعمال لهذا العام.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال