الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: السبت 19 يناير 2019, 0:13 ص

الاقتصاد


وفرة المقاعد تجبر شركات الطيران على عدم جدولة رحلات إضافية

الصالة الخامسة بمطار الملك خالد الدولي بالرياض (الوطن)
الصالة الخامسة بمطار الملك خالد الدولي بالرياض (الوطن)

الرياض: بندر التركي 2016-11-20 12:05 AM     

على الرغم من دخول موسم إجازة منتصف الفصل الدراسي الأول، إلا أن الإقبال على السفر خارجيا من قبل المجتمع السعودي ضعيف جدا، الأمر الذي أجبر شركات الطيران وعلى رأسهم مؤسسة الخطوط الجوية العربية السعودية على عدم جدولة رحلات إضافية دولية، والاكتفاء بالرحلات المجدولة مسبقا نظرا لتوفر المقاعد على جميع الوجهات الدولية.
وكشف مؤسس مجموعة الطيار للسفر الدكتور ناصر الطيار، عن أن انخفاض نسبة الإقبال على السفر الدولي خلال الفترة الحالية 35% مقارنة بالفترة نفسها خلال العام الماضي، موضحا أن ذلك يعود لأسباب كثيرة تأتي في مقدمتها الظروف الحالية التي يشهدها الاقتصاد العام. وواصل الطيار خلال حديثه إلى "الوطن"، إنه توجد قلة في السفر هذا العام في إجازة منتصف الفصل الدراسي الأول عن سابقاتها من السنوات، وذلك بسبب أن المسافرين أمضوا إجازة الصيف خارجيا، وبالتالي أثرت على السفر بهذه الإجازة القصيرة، مؤكدا أن الخطوط السعودية لم تجدول رحلات إضافية دولية، مع إضافة رحلات إضافية داخلية قليلة مقارنة بالفترة نفسها من السنوات التي مضت. وأشار الطيار إلى أنه بالنظر لخطوط الطيران الأخرى فهي أيضا لم تجدول أي رحلات إضافية سوى رحلة إضافية واحدة تتبع للخطوط الإماراتية والمتجهة إلى إمارة دبي، قائلا: "بالرغم من وجود فئة من العوائل تتجه إلى دول الخليج مثل الإمارات، وقطر، والكويت، والبحرين، إلا أنهم أقل مقارنة بالسنوات الماضية".
كما أكد الطيار أن السياحة الدينية والداخلية في المملكة ما زالت تشهد نشاطا جيدا، خصوصا إلى جدة والمدينة المنورة والمنطقة الشرقية، إذ يفضل كثير من العوائل في مثل هذه الإجازات القصيرة السفر إلى هذه المناطق، مما ينعكس إيجابيا على إشغال الفنادق والشقق المفروشة في تلك المدن، وهذا يوضح أن الطلب على الرحلات الداخلية أكثر من الرحلات الدولية لهذه الإجازة. 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار