الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الخميس 21 سبتمبر 2017, 1:52 ص

الاقتصاد


482 منشأة تدفع عجلة التنمية السياحية بجازان


جازان: محمد الحسين 2017-09-13 12:46 AM     

كشف فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة جازان، أن الحركة السياحية في المنطقة شهدت خلال الآونة الآخرة انتعاشاً، وذلك بعد وصول عدد المنشآت السكنية 482 منشأة ما بين فنادق ومنتجعات ووحدات سكنية إضافة إلى 63 وكالة سياحة وسفر.
وأوضح مدير عام الفرع أمين عام مجلس التنمية السياحية بجازان المهندس رستم بن مقبول الكبيسي في تصريح له أمس، أن منطقة جازان تعيش نمواً متسارعاً في جميع القطاعات الاقتصادية، كما تشهد المنطقة نهضة صناعية بانتشار الكثير من المصانع في المدينة الاقتصادية.
وأفاد الكبيسي أن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني تعمل مع مجلس التنمية السياحية وأمانة منطقة جازان على تلمس احتياج السياح، وإعادة تأهيل المواقع التي يقصدها السائح بشكل كبير وملحوظ، مفيدا أن هذا التعاون نتج عنه الكثير من الأعمال المهمة في القطاع منها تطوير الكثير من المراكز مثل النزهة البحرية التي تشتهر بها جازان، ونقاط لانطلاق السياح للجزر القريبة، وجزيرة فرسان، وكذلك انطلاق السياح للجزر القريبة منها.
 
التحول الوطني
أشار إلى أن الهيئة طرحت مبادرة تطوير جزر فرسان ضمن برنامج التحول الوطني 2020 ورصدت لهذه المبادرة نحو 1.24 مليار ريال، مبينا أنه مع إكمال هذا المشروع ستتغير ملامح الجزر بالكامل وستصبح وجهة سياحية فريدة ومتميزة.
وختم مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة تصريحه بأن الهيئة العامة للسياحة تعمل حسب استراتيجية التنمية السياحية والخطط التنفيذية على رفع عدد الزوار للمنطقة بنهاية عام 2018، وأن يلامس الرقم قرابة 1.2 مليون سائح، لافتا النظر إلى أن عدد السياح الذين زاروا جازان قرابة 980 ألف سائح.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار