الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الأحد 19 نوفمبر 2017, 2:7 ص

الاقتصاد


الكهرباء تقفز بنسبة التوطين إلى 91.5 %


2017-11-10 10:08 PM     

وصلت نسبة التوطين في وظائف الشركة السعودية للكهرباء إلى 91.5%، بعد نجاح سياستها في تدريب وتطوير قدرات الآلاف من الكفاءات السعودية التي حلت محل العمالة الوافدة خلال السنوات الماضية. ونوهت الشركة أن أكثر من 23 ألف مهندس وفني سعودي يقومون بتشغيل وإدارة وصيانة المنظومة الكهربائية الخاصة بالشركة.
وقال نائب الرئيس الأعلى للموارد البشرية عبدالرحمن العبيد، إن سياسة الشركة في توطين مختلف الوظائف تسير بوتيرة متسارعة في كل القطاعات، بفضل كفاءة المواهب الوطنية الشابة ودور المعاهد والمراكز التدريبية الخاصة في الشركة، والتي تعمل على تطوير مهارات مئات الكوادر الوطنية سنويا، وأنها نجحت منذ مطلع 2017 في رفع نسبة التوطين إلى مستوى قياسي بمحطات التوليد والوظائف الفنية والهندسية بمختلف تخصصات صناعة الطاقة الكهربائية.
وأفاد بأن القفزة النوعية التي حققتها الشركة في توطين وظائفها، خلال السنوات الماضية، كانت نتيجة طبيعية لإستراتيجيتها في استقطاب الكفاءات المهنية الفنية والإدارية عن طريق برامج إدارة القادة والمواهب. 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات         عرض  |   إخفاء 1 عدد التعليقات :

فرز حسب: الأحدث | الأقدم
  • مادح نفسه يسلم عليكم أنا اتصلت بمساعد او اسمه نائب الادارة القانونية بشركة الكهرباء الرئيسية بتلفونه الجوال ووجدته على مدى شهور يقفل الخط فورا ومرة صدفة كلمني من امريكا يخبرني انه خارج السعودية ومرة من بلد اخر سياحة وانتدابات. وقانوني ما تقدر تقول له شيء كنت أناقش معه توقف الشركة عن توظيف شبابنا المتميزين واقعادها المبكر للآلاف منهم بأسلوب العصا والجزرة محب اللزام. قصر بن عقيل. القصيم

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال