الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

الاقتصاد


300 ألف متر مربع أجّرتها الموانئ للقطاع الخاص

عمليات تنزيل الحاويات من السفن بميناء جدة (تصوير: علي حميدة)
عمليات تنزيل الحاويات من السفن بميناء جدة (تصوير: علي حميدة)

جدة: ريان الجهني 2017-11-10 11:04 PM     

ضمن برامجها الرامية إلى التخصيص، ودعم الخدمات والنشاطات الجديدة، وجعلها جاذبة للاستثمارات المحلية والدولية، أجّرت الهيئة العامة للموانئ السعودية 324980 مترا مربعا من أراضي موانئها التسعة في مختلف مناطق المملكة، على مستثمري القطاع الخاص. وأوضح التقرير السنوي للهيئة استمرارها في إتاحة مزيد من الفرص الاستثمارية للقطاع، لابتكار وتوفير خدمات جديدة.


أجرت الهيئة العامة للموانئ أكثر من 300 ألف متر مربع من أراضي موانئها التسعة بمختلف مناطق المملكة، على مستثمري القطاع الخاص، ضمن برامجها الرامية لتخصيص الموانئ، ودعم الخدمات والنشاطات الجديدة، وجعل الموانئ السعودية جاذبة للاستثمارات المحلية والدولية.
وأوضح التقرير السنوي للهيئة العامة للموانئ، عن استمرار الهيئة في إتاحة المزيد من الفرص الاستثمارية في أعمال الموانئ للقطاع الخاص، لابتكار وتوفير خدمات جديدة، مثل إنشاء محطات الحاويات، ومحطات للركاب، وأحواض للسفن، ومبان إدارية وتجارية للوكلاء المحليين وغيرهم.

300 ألف متر مربع
كشف التقرير السنوي للهيئة العامة للموانئ عن تأجير الهيئة أكثر من 324 ألف متر مربع من أراضي الموانئ السعودية، للقطاع الخاص لاستثمارها في إقامة مشاريع صناعية وتجارية ولوجستية، ومراكز خدمات للموانئ.
وجاء ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام كأكثر الموانئ من حيث مساحة المؤجرة للقطاع الخاص، بواقع تجاوز 200 ألف متر مربع، أي ما يعادل أكثر من 61 % من إجمالي المساحة المؤجرة من قبل الهيئة والتي وصلت إلى 324980 مترا مربعا.
فيما بلغت المساحة المؤجرة في ميناء الملك فهد الصناعي بينبع 32030 مترا مربعا، و31188 مترا مربعا في ميناء الملك فهد الصناعي بالجبيل، و24466 مترا مربعا في ميناء الجبيل التجاري، و20300 متر مربع في ميناء جدة الإسلامي، و10 آلاف متر مربع في ميناء ينبع التجاري، فيما بلغت المساحات المؤجرة في ميناء جازان ورأس الخير 6596 مترا مربعا و100 متر مربع، ولم تؤجر الهيئة أي مساحة للقطاع الخاص في ميناء ضبا.
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار