الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الأربعاء 12 ديسمبر 2018, 0:52 ص

الاقتصاد


5 أهداف لمعرض القوات المسلحة

المالكي متحدثاً للحضور خلال لقاء الشراكة أمس (الوطن)
المالكي متحدثاً للحضور خلال لقاء الشراكة أمس (الوطن)

الرياض: بندر التركي 2018-01-12 3:26 AM     



حدد مدير عام الإدارة العامة لدعم التصنيع المحلي في وزارة الدفاع اللواء المهندس عطية المالكي، 5 أهداف لمعرض القوات المسلحة لدعم التصنيع المحلي «أفد»، وذلك خلال لقاء تطوير ودعم المحتوى المحلي بتوطين الصناعات العسكرية في الغرفة التجارية بالرياض أمس.

أهداف معرض دعم التصنيع المحلي

01 عرض الفرص التصنيعية

02 تعريف المصانع السعودية بمنتجاتها

03 دعم الصناعة الوطنية وتطويرها

04 الإسهام في توطين صناعة المواد التكميلية

05 إيجاد فرص استثمارية للقطاع الخاص
 




حدد مدير عام الإدارة العامة لدعم التصنيع المحلي بوزارة الدفاع اللواء المهندس عطية المالكي، 5 أهداف لمعرض القوات المسلحة لدعم التصنيع المحلي «أفد»، منها عرض الفرص التصنيعية للمواد وقطع الغيار والمعدات من قبل الجهات المشاركة بالمعرض لتعزيز التواصل بين الجهات المشاركة والمصانع الوطنية لتحقيق استخدام المحتوى المحلي.
جاء ذلك خلال لقاء شراكة الحكومة والقطاع الخاص في تطوير ودعم المحتوى المحلي بتوطين الصناعات العسكرية أمس في مقر الغرفة التجارية والصناعية بالرياض.
 

المصانع السعودية
قال المالكي، إن من أهداف المعرض أيضاً تمكين المصانع السعودية والمختبرات والمراكز البحثية المتخصصة في المجال الصناعي من التعريف بمنتجاتها وإمكاناتها ومساهمتها في عمليات التصنيع المحلي، بالإضافة إلى دعم الصناعة الوطنية وتطويرها بما يتوافق مع معايير الجودة والمواصفات العالمية.
 

توطين الصناعة

أبان المالكي، أن من أهداف «أفد» كذلك الإسهام في نقل وتوطين صناعة المواد التكميلية وتطويرها من خلال التواصل مع الشركات العالمية لتحقيق رؤية المملكة 2030، علاوة على إيجاد فرص استثمارية واعدة للقطاع الخاص والاستفادة من القدرات والإمكانات المحلية وجلب رأس المال الأجنبي إلى الاقتصاد السعودي.
 

أقسام المعرض
 

ينقسم معرض القوات المسلحة لدعم التصنيع المحلي إلى 5 أقسام وهي متطلبات الجهات المستفيدة، ويشمل الجهات العسكرية والمدنية والشركات الكبرى لعرض متطلباتها من المعدات والمواد وقطع الغيار، علاوة على قسم الجهات الحكومية وهو الخاص بالجهات الحكومية ذات العلاقة للتواصل بين الجهات المستفيدة والقطاع الخاص ويشمل ذلك الوزارات والهيئات والصناديق الحكومية والمراكز البحثية والمختبرات. ومن ضمن أقسام «أفد» أيضا الشركات الوطنية والذي يشمل القطاع الخاص والشركات الكبرى وشركات التوازن الاقتصادي والمصانع الوطنية للتعريف بمنتجاتها وقدراتها التصنيعية، وكذلك الشركات العالمية وهو خاص بالشركات العالمية لعرض قدراتها وعينات من قطاع غيار المنظومات لغرض توطين صناعتها في المملكة، بالإضافة إلى القسم الخارجي والذي يعرض بعض المنظومات المحلية والعالمية.
 

أهداف معرض دعم التصنيع المحلي

عرض الفرص التصنيعية
تمكين المصانع السعودية التعريف بمنتجاتها

إيجاد فرص استثمارية واعدة للقطاع الخاص

الإسهام في نقل وتوطين صناعة المواد التكميلية

دعم الصناعة الوطنية وتطويرها
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.