الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

الاقتصاد


7 محفزات من الاتصالات للقطاع الخاص


الرياض: خالد الصالح 2018-03-14 1:09 AM     


وعدت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بتقديم 7 إجراءات تحفيزية للقطاع الخاص، مؤكدة أن من أهدافها لعام 2020 نشر الألياف البصرية في المدن، لخدمة أكثر من مليوني منزل ومدرسة ومستشفى، والوصول إلى نسبة انتشار يناهز 60% من المنازل، بدعم يلامس 7 مليارات ريال.
 

المحفزات الـ 7

تخفيض تكاليف إجراء الأعمال

تقديم خدمات عالية الجودة

سن تشريعات جديدة صديقة لبيئة الأعمال

تزويد الخريجين والموظفين بالمهارات الرقمية

تطوير سلع ومنتجات النمو الاقتصادي

تسهيل الوصول إلى تلك المهارات

رفع الخدمات الحكومية بصورة أسرع وتكلفة أقل



وعدت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بتقديم 7 إجراءات تحفيزية قريباً للقطاع الخاص ورواد الأعمال، منها تهيئة بيئة تمكينية داعمة بما يشمل الأطر التشريعية والتنظيمية والبنية التحتية عن طريق خفض تكاليف إجراء الأعمال، وتقديم خدمات عالية الجودة.
ولفتت الوزارة في معلومات اطلعت عليها «الوطن» إلى أنها ستشرع في سن تشريعات جديدة صديقة لبيئة الأعمال تساهم في تعزيز الفرص مع توفير البنية التحتية اللازمة لتطوير سلع وخدمات ومنتجات النمو الاقتصادي.
وكشفت الوزارة عن نيتها تزويد الخريجين والموظفين بمهارات عالية في مجال تقنيات المعلومات والاتصالات والرقمنة، وتسهيل إمكانية الوصول إلى المهارات الرقمية اللازمة لبناء الأعمال الجديدة، والتوسع في الأعمال القائمة حاليا، مشيرة إلى أنها تنوي توفير تقنية تجعل تقديم الخدمات أكثر كفاءة وفعالية، ورفع القدرة على تقديم الخدمات الحكومية بصورة أسرع وتكلفة أقل.
تسريع خدمات الإنترنت
أكدت الوزارة أن من أهدافها لعام 2020 تحفيز نشر الألياف البصرية في المدن لخدمة أكثر من 2 مليون منزل ومدرسة ومستشفى، وذلك للوصول لنسبة انتشار تناهز 60 % من المنازل في المملكة عن طريق دعم حكومي بأكثر من 7 مليارات ريال.
وأضافت أن «من أهدافها أيضا نشر الإنترنت عالي السرعة في المناطق النائية للوصول لتغطية بنسبة 70 % من المنازل في القرى والهجر عن طريق شبكة 4G بدعم حكومي يصل إلى أكثر من 2 مليار ريال».
 

إنجازات ميدانية

توصيل شبكة الفايبر لنحو 300 ألف منزل ومنشأة

القفز بترتيب المملكة 25 مرتبة بناء على مقياس speed-Test

تغطية 90 ألف منزل في المناطق النائية بشبكة النطاق العريض اللاسلكي

مضاعفة متوسط سرعات الإنترنت اللاسلكي من mbps6 إلى mbps17

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار