الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

الاقتصاد


5 محاور في منتدى الرياض الاقتصادي


الرياض: واس 2018-07-11 11:14 PM     



أجاز مجلس أمناء منتدى الرياض الاقتصادي دراسات الدورة التاسعة للمنتدى التي ستقام العام المقبل، بعد نقاشات مكثفة شهدتها ورشة المنتدى الرئيسة التي حضرها 225 مشاركاً من المهتمين والمختصين والأكاديميين ورجال وسيدات الأعمال.
وتشكل دراسة «الإصلاحات المالية وأثرها على التنمية الاقتصادية في المملكة» التي ستقدم ضمن محور قطاع الأعمال إحدى هذه الدراسات، وتهدف لمعرفة مدى تأثير الإصلاحات المالية الأخيرة على النمو والتنمية الاقتصادية في المملكة.
ودعماً لدور القطاع الخاص للاستثمار في البنية التحتية تم تخصيص دراسة بعنوان «دور التنمية المتوازنة في تشجيع الهجرة العكسية وتحقيق التنمية المستدامة والشاملة في مناطق المملكة» وتكتسب أهميتها من خلال تطرقها لمعالجة مشكلة الهجرات نحو المدن نتيجة للخلل في التنمية المتوازنة
وفي محور الموارد البشرية وقع الاختيار على دراسة «وظائف المستقبل في المملكة» وتهدف لاستكشاف وظائف المستقبل في المملكة على ضوء المتغيرات المتسارعة في الاقتصاد العالمي، وانطلاقاً من توجهات الدولة لتوفير البيئة المحفزة للتنمية الاقتصادية وجذب المزيد من الاستثمارات تم تبني دراسة عن «دور القطاع غير الربحي في التنمية الاقتصادية والاجتماعية»، وتنبع أهميتها من حيث مواكبتها لتوجه المملكة الاقتصادي الحالي وسعيها في زيادة إسهام القطاع غير الربحي في التنمية الاقتصادية. والاجتماعية بالمملكة.
ونظراً لأهمية البيئة في تعزيز جودة الحياة وتحقيق التنمية تم تبني دراسة بعنوان «المشاكل البيئية وأثرها على التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة» كإحدى دراسات منتدى الرياض الاقتصادي، وهي تحدد أسباب المشاكل البيئية التي تعاني منها المملكة.

محاور المنتدى

01 البنية التحتية

02 الموارد البشرية

03 التشريعات والسياسات الحكومية والإجراءات

04 الموارد الطبيعية

05 قطاع الأعمال

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار