الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الأربعاء 18 يوليه 2018, 2:58 ص

الاقتصاد


السعودية تضخ 459 ألف برميل يوميا زيادة في يونيو


لندن: وكالات 2018-07-11 11:20 PM     



فيما توقعت أوبك أمس انخفاض الطلب العالمي على خامها العام المقبل مع تباطؤ نمو الاستهلاك وضخ المزيد من الإمدادات، بما يشير إلى عودة الفائض في السوق رغم الاتفاق الذي قادته المنظمة لكبح الإمدادات. أبلغت السعودية أوبك أنها ضخت 10.489 مليون برميل يوميا في يونيو بارتفاع 459 ألفا عن مايو وبما يفوق المستهدف لها في اتفاق أوبك.
وفي أول توقعاتها لعام 2019 قالت منظمة البلدان المصدرة للبترول إن «العالم سيحتاج 32.18 مليون برميل يوميا من الخام من دولها الأعضاء العام المقبل البالغ عددهم 15 عضوا، بانخفاض 760 ألف برميل يوميا عن العام الحالي.
ارتفاع الإنتاج
ذكرت أوبك ـ في تقريرها الشهري ـ أن إنتاجها النفطي في يونيو ارتفع إلى 32.33 مليون برميل يوميا، بما يفوق توقعات الطلب.
وذكرت أوبك نقلا عن مصادر ثانوية أن «إنتاج المنظمة في يونيو شاملا العضو الجديد الكونجو ارتفعت 173 ألف برميل يوميا على أساس شهري إلى 32.33 مليون برميل يوميا»، مشيرة إلى أن مخزونات النفط في دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ارتفعت في مايو وبلغت 40 مليون برميل دون متوسط 5 سنوات.

عودة النفط الليبي
 قالت المؤسسة الوطنية للنفط الليبية التي مقرها طرابلس أمس إن 4 مرافئ لتصدير النفط أُعيد فتحها بعد أن سلمتها فصائل في شرق البلاد إلى المؤسسة.
وذكرت المؤسسة في بيان أنه تم رفع حالة القوة القاهرة، وهي إعفاء قانوني من الالتزامات التعاقدية، عن موانئ رأس لانوف والسدرة والزويتينة والحريقة.
وأضافت إن «عمليات الإنتاج والتصدير ستعود إلى المستويات الطبيعية تدريجيا خلال الساعات القليلة المقبلة».

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار