الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الثلاثاء 11 ديسمبر 2018, 1:18 ص

الاقتصاد


3000 قضية احتجاج عالجتها غرفة أبها

حسن الحويزي
حسن الحويزي

أبها: الوطن 2018-12-07 12:37 AM     

تمكن مكتب الاحتجاج في الغرفة التجارية الصناعية بأبها من إنهاء ومعالجة 3000 قضية احتجاج على الأوراق التجارية، خلال الفترة الماضية من 2018، ويعتبر أعلى رقم لقضايا واردة تمت مباشرتها والتعامل معها منذ إنشاء الغرفة.
 



 أوضح مكتب الاحتجاج بالغرفة التجارية الصناعية بأبها تمكنه من إنهاء ومعالجة 3000 قضية احتجاج على الأوراق التجارية خلال الفترة المنصرمة من العام 2018، ويعتبر هذا الرقم أعلى رقم لقضايا واردة تم مباشرتها والتعامل معها منذ إنشاء الغرفة.

 استقبال القضايا إلكترونيا
أشار رئيس غرفة أبها حسن الحويزي إلى أن الغرفة تقدم خدمات مكتب الاحتجاج عبر مركز أبها للقانون والتحكيم من خلال استقبال قضايا المنازعات بين أطراف الورقة التجارية (السند لأمر-الكمبيالة)، ويعتمد المكتب في أداء عمله على أسلوب عملي منظم وفق إجراءات محددة لاستقبال القضايا إلكترونياً والتأكد من صحتها للتوفيق بين أطراف الورقة التجارية أو إحالتها للجهات القضائية المختصة، مشيراً إلى أن الغرفة تسخر جميع إمكانياتها لخدمة القطاع الخاص بالمنطقة.

 كتيبات توعوية
 بين الحويزي أن الغرفة ستقوم بالتعاون مع كافة الجهات المعنية بالتجارة والصناعة بإطلاق سلسلة من الفعاليات لإيضاح مزايا ومخاطر استخدام الأوراق التجارية والتحذير من مغبة إساءة استخدامها في غير مكانها والنتائج السلبية المترتبة على ذلك، علاوة على إصدار كتيبات شاملة حول الأوراق التجارية للتوعية بأساليب توثيق الديون بما لها من وظيفة جوهرية في أعمال التمويل والائتمان مع تقديم شروحات مهمة حول نظام الأوراق التجارية.
 حسم المنازعات
تشارك الغرفة عبر مركز التحكيم بدور فاعل في حسم المنازعات عن طريق التحكيم من خلال تقديم الخدمات المساندة لإجراءات التقاضي للنزاعات الواردة إليه، حيث وفر المركز عددًا من الباحثين القانونيين لتولي أعمال أمانات سر التحكيم وقائمة بالمحكمين المعتمدين، هذا بالإضافة إلى ما يقدمه المركز من دعم قانوني لكافة مشتركي الغرفة ورواد ورائدات الأعمال.
وأكد الحويزي أن ما تشهده منطقة عسير من ازدهار ملموس في أنشطتها الاقتصادية يضفي المزيد من المهام على الغرفة للحفاظ على مصالح القطاع الخاص وتهيئة المناخ أمامه لإعطاء أفضل النتائج الممكنة اقتصادياً واستثمارياً وتنموياً.

3000 قضية أنهاها المكتب كأعلى رقم في تاريخ الغرفة
 

215.859.749 ريالا مبالغ القضايا التي تم علاجها
 

مكتب الاحتجاج بغرفة أبها

 يقدم خدماته عبر مركز أبها للقانون والتحكيم
 يستقبل قضايا المنازعات بين أطراف الورقة التجارية «السند لأمر، الكمبياله»
 يعتمد في أداء عمله على عمل منظم لاستقبال القضايا إلكترونيا
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.