الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: السبت 23 مارس 2019, 0:59 ص

الاقتصاد


6.5 آلاف منشأة تخالف ضريبة القيمة المضافة


الرياض: الوطن 2019-02-16 8:56 PM     

تمكنت الهيئة العامة للزكاة والدخل، منذ بداية تطبيق ضريبة القيمة المضافة في المملكة مع مطلع يناير من العام الماضي، من ضبط 6509 منشآت مخالفة للضريبة، وذلك من خلال أكثر من 156 ألف زيارة، وأكدت الهيئة أن أبرز المنشآت المخالفة للضريبة كانت في قطاع الإيواء السياحي والخدمات، إضافة إلى قطاع التجزئة.

2300 زيارة توعوية رقابية للمنشآت
150 ألف زيارة ميدانية لفرق متخصصة
162430 منشأة مسجلة في الضريبة
6509 منشآت مخالفة للضريبة

 



منذ بداية تطبيق ضريبة القيمة المضافة في المملكة مع مطلع شهر يناير من العام الماضي، تمكنت الهيئة العامة للزكاة والدخل من ضبط 6.509 منشآت مخالفة للضريبة، وذلك من خلال أكثر من 156 ألف زيارة.

الإيواء السياحي
وقالت الهيئة العامة للزكاة والدخل لـ»الوطن»، إن أبرز المنشآت المخالفة لضريبة القيمة المضافة كانت في قطاع الإيواء السياحي، والخدمات، بالإضافة إلى قطاع التجزئة.

الزيارات الرقابية
وبينت الهيئة أنها نفذت أكثر من 2300 زيارة توعوية رقابية للمنشآت التجارية والخدمية بمختلف مناطق المملكة في مجال ضريبة القيمة المضافة منذ بداية شهر يناير 2019م وحتى الآن، مشيرة إلى أن الزيارات الميدانية تهدف إلى اطلاع المنشآت على أهم الأنظمة واللوائح الخاصة بالضريبة، وشرح آلية تقديم الإقرارات الضريبية، بالإضافة إلى توضيح المصطلحات الضريبية لضمان التأكد من التزام المنشآت باللائحة التنفيذية الصحيحة لضريبة القيمة المضافة.
وبلغ عدد الزيارات منذ تطبيقها أكثر من 150 ألف زيارة ميدانية قامت بها فرق متخصصة، بينما بلغ عدد المنشآت المسجلة في ضريبة القيمة المضافة 162.430 منشأة منذ تطبيق ضريبة القيمة المضافة مطلع يناير 2018م.
جاهزية المنشآت
وجددت الهيئة العامة للزكاة والدخل دعوتها لجميع المنشآت إلى زيارة الموقع الإلكتروني لضريبة القيمة المضافة، الذي يتميز بتوفير مجموعة واسعة من الأدوات والمعلومات التي تعد مرجعا داعما للمنشآت لتحقيق جاهزيتها، إضافة إلى المواد المرئية الإرشادية، وكافة المعلومات التي تشمل جوانب عملية التسجيل والاستعداد لتطبيق الضريبة.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.