الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الثلاثاء 2 سبتمبر 2014, 1:53 ص

الاقتصاد


جدول زمني لتنفيذ مشروعات "جبل عمر"

عبدالرحمن فقيه
عبدالرحمن فقيه

مكة المكرمة:علي العميري 2012-04-23 12:25 AM     

نفى رئيس مجلس إدارة شركة جبل عمر للتطوير، عبدالرحمن فقيه، الأنباء التي ترددت عن تعثر مشروع جبل عمر، مؤكدا أن استراتيجية التنفيذ تسير وفق الجدول الزمني المعتمد، مبينا أن المشروع بدأ يؤتي ثماره، حيث بدأ بتأجير المحلات التجارية في منطقة ( S1 ) على شارع إبراهيم الخليل.
وأشار فقيه في بيان أمس إلى أنه تم تأجير 48 محلاً تجارياً بقيمة إيجارية سنوية وقدرها 61.6 مليون ريال، وقد بلغ متوسط إيجار المتر المربع الواحد 29.25 ألف ريال سنوياً.
وبين فقيه خلال اجتماع الجمعية العمومية للشركة أن الإيرادات المالية المتحققة من المزاد العلني للمرحلة الأولى تساوي ثلاثة أضعاف الإيرادات المتوقعة، حسب دراسة الجدوى الاقتصادية وحسب توقُعات استشاري التسويق، والتي على أساسها تمت هيكلة ضمانات سداد القرض التجميعي ومدة عقود الإيجارات ثلاث سنوات هجرية.
وذكر أنه سيتم إعطاء المستأجرين فترة سماح مدتها ثلاثة أشهر لإعداد ديكوراتهم وتجهيزاتهم على أن يتم التشغيل الابتدائي بداية شهر شعبان القادم.
وأوضح أنه سوف يلي ذلك البدء في التأجير بالمزاد العلني أيضاً للأسواق التجارية في المنطقة ( S2 ) المُطِلَة على شارع إبراهيم الخليل والمكونة أيضاً من أربعة أدوار تجارية ومساحتها خمسة آلاف وثمانمائة متر مربع .. وسيُعلن عن ذلك في حينه بالصحف المحلية.
وأفاد فقيه أن شركة نسما وشركاءهم تواصِل حالياً بتنفيذ المرحلة الأولى من المشروع والمُطِلَة على شارعي إبراهيم الخليل وأم القرى وتشتمل على 4 منصات بناء و10 أبراج فندقية و86 فيلا وشقة سكنية، وتبلغ تكلفة تنفيذها حوالي 3.4 مليارات ريال.
أما المرحلة الثانية وتتكون من منصة بناء وأربعة أبراج فندقية، و72 فيلا مطلة على شارع إبراهيم الخليل وتمت ترسية تنفيذها مؤخراً على اتحاد شركتي بيتور العربية السعودية وأزميل للمقاولات التركية بتكلفة إجمالية 1.4 مليار ريال.
فيما تتكون المرحلة الثالثة من منصتي بناء وأربعة أبراج فندقية من ضمنها البرجان التوأمان والسوق التجاري المركزي، وتبلغ المساحات البنائية لهذه المرحلة 388 ألف متر مربع، وسيتم طرح التنفيذ قريباً في مناقصة على المقاولين.
وكانت الجمعية وافقت على تقرير مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية 29 ذو الحجة الماضي وعلى القوائم المالية للشركة وتقرير مراقب الحسابات وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة.
وصادقت على تعيين مجلس إدارة الشركة مؤلف من 11 عضواً هم: عبد الرحمن عبد القادر فقيه وإبراهيم عبد الله إبراهيم السبيعي وزياد بسام محمـد البسام وعـبـد الرحمن سعيد الحــازمي (وزارة الشئون الإسلامية) ومنصــــور عبــــد الله سلـيمان بن سعيد وطارق عبد الرحمن
عبد القادر فقيه وعبد الرحمن عبد العزيز محمد حسين ( المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية) وأحمد بن عبد العزيز بن سليمان الحمدان ومحي الدين صالح عبد الله كامل وأنس محمد صالح صيرفي وحسام الــدين هــاشم صدقة.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.